رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

3 مطالب منتظرة في اجتماع سمير عثمان مع الحكام قبل انطلاق الدوري

3 مطالب منتظرة في اجتماع سمير عثمان مع الحكام قبل انطلاق الدوري

تحقيقات وحوارات

3 مطالب منتظرة في اجتماع سمير عثمان مع الحكام قبل انطلاق الدوري

3 مطالب منتظرة في اجتماع سمير عثمان مع الحكام قبل انطلاق الدوري

محمد علاء 20 أغسطس 2019 11:09

يعقد سمير عثمان، رئيس لجنة الحكام، اجتماعًا مع حكام مسابقة الدوري الممتاز، اليوم الثلاثاء، في مقر الجبلاية، من أجل مناقشة العديد من الأمور معهم قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم 19 من شهر سبتمبر المقبل، موعدًا لانطلاق الموسم الجديد، على أن يسبقه مباراة السوبر عن الموسم الماضي، والتي تجمع بين قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك".

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، أبرز مطالب سمير عثمان من الحكام، حفاظًا على اسقرار مسابقة الدوري الممتاز وعدم حدوث أي أزمات.

 

الابتعاد عن السوشيال ميديا

يسعى سمير عثمان، إلى تحذير الحكام من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا وأنها تتسبب في العديد من الأزمات داخل المنظومة التحكيمية بشكل عام وكذلك الدوري بشكل خاص.

 

وكانت هناك العديد من الأزمات التي نشبت بين عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، وبعض حكام الدوري الممتاز، بسبب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحول سمير عثمان بعض الحكام إلى التحقيق، بسبب توجيه اتهامات له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خلال الآونة الأخيرة والزج باسمه في العديد من الأزمات.

عدم الرد على مسؤولي الأندية

اتفق سمير عثمان مع ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم، على عدم الرد على مسؤولي أندية الدوري الممتاز نهائيًا في وسائل الإعلام المختلفة حتى في حالة حدوث أزمة تحكيمية في مباراة ما.

 

ويسعى سمير عثمان في الفترة المقبلة، إلى الحد من تبادل الاتهامات بين الحكام ومسؤولي الأندية التي حدثت في الموسم المنقضى، وأدى على أثرها إلى المطالبة باستقدام حكام أجانب.

 

وكان عصام عبد الفتاح، قد سبق ودخل في العديد من الأزمات مع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بسبب الاختلاف في بعض الأمور التحكيمية.

 

تجنب الحديث مع اللاعبين

يرفض سمير عثمان، الأحدايث الجانبية التي تظهر في المباريات بين الحكام واللاعبين والتي قد تطور إلى تشابك لفظي بين الطرفين وما يحدث في الفترة الأخيرة.

 

ومن المنتظر، أن يطالب سمير عثمان الحكام بإصدار القرار، ثم التركيز داخل المستطيل الأخضر وعدم الحديث مع اللاعبين.

 

وكان حسين الشحات، لاعب الأهلي، قد دخل في تشابك لفظي مع أحد الحكام المساعدين بسبب الاختلاف في بعض الأمور التحكيمية خلال مباراة فريقه أمام بيراميدز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان