رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

كوتينيو إلى بايرن ميونخ.. وتضارب حول قيمة الصفقة

كوتينيو إلى بايرن ميونخ.. وتضارب حول قيمة الصفقة

تحقيقات وحوارات

فيليب كوتينيو

كوتينيو إلى بايرن ميونخ.. وتضارب حول قيمة الصفقة

محمد عبد الغني 18 أغسطس 2019 13:22

أصبح انتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب وسط برشلونة الإسباني، إلى فريق بايرن ميونيخ مسألة وقت لا أكثر وذلك بعد وصول  اللاعب إلى المانيا للخضوع للفحص الطبي.

 

وكان  فريق  بايرن أعلن عبر موقعه الرسمي، الجمعة، توصله لاتفاق مع البارسا بضم كوتينيو هذا الموسم على سبيل الإعارة لمدة الموسم الجاري (2019-2020).

 

وكشفت التقارير أن بايرن سيحصل على خدمات كوتينيو معارًا مقابل 20 مليون يورو، ويستطيع البافاري ضمه نهائيًا قبل 30 يونيو مقابل دفع 120 مليون يورو.

 

 

 

 

قيمة الصفقة 

 

بدروها نفت صحيفة "بيلد" الألمانية الأنباء التي تداولتها بعض الصحف بخصوص قيمة انتقال كوتينيو من برشلونة الإسباني إلى بايرن ميونيخ .

 

وأكدت تقارير صحفية أن برشلونة سيحصل على 20 مليون يورو نظير إعارة كوتينيو إلى بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلا أن صحيفة "بيلد" أكدت أن هذه القيمة غير صحيحة، وأن اللاعب سينتقل إلى الفريق البافاري معارا لمدة موسم واحد مقابل 8.5 مليون يورو فقط، أي أقل من نصف القيمة المتداولة.

 

ويمتلك نادي بايرن ميونيخ خيار الشراء بعد انتهاء فترة الإعارة مقابل 120 مليون يورو.

 

وسيحصل النجم البرازيلي على راتب قيمته 13 مليون يورو، خلال الفترة التي سيلعب فيها للفريق البافاري على سبيل الإعارة.

 

 

وانتقل كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة مطلع عام 2018 مقابل ما يقرب من 160 مليون يورو، في صفقة هي الأغلى في تاريخ البارسا.

 

لكن صاحب الـ27 عامًا فشل مع برشلونة في حجز مكان له في التشكيل الأساسي، وكان اللاعب مثار انتقادات كبيرة من جماهير الفريق الكتالوني.

 

 

كوتينو يعطل صفقة نيمار

 

ومع انتقال كوتينيو إلى البافاري، فإنه سيترك الكثيرين يتساءلون كيف ستؤثر هذه الخطوة على محاولات فريق برشلونة الإسباني لإعادة النجم البرازيلي نيمار إلى كامب نو.

 

الأمر الأكثر إيجابية، بين مشجعي وأنصار البلوغرانا، هو أن هذا التحرك قد يشير إلى حقيقة أن سماح النادي لكوتينيو بالمغادرة يبين أنه يقترب أكثر من نيمار، على الرغم من أن الصلة قد لا تكون واضحة تماما.

 

في الأثناء لا يرغب باريس سان جرمان في التعامل مع برشلونة طالما كان ذلك ممكنا، ولكن إذا اضطر النادي الفرنسي إلى ذلك، فهو بالتأكيد يريد الحصول على أفضل صفقة ممكنة من وجهة نظرهم.

 

 

في أعين المدير الرياضي المعين حديثا في باريس سان جيرمان، ليوناردو، والمدرب توماس توخيل، كان يُنظر إلى البرازيلي كوتينيو على أنه أفضل لاعب يمكن الحصول عليه من خلال إتمام صفقة انتقال نيمار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان