رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة منذ 818 يوماً.. رقم جديد في الدوري الإسباني

لأول مرة منذ 818 يوماً.. رقم جديد في الدوري الإسباني

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد

لأول مرة منذ 818 يوماً.. رقم جديد في الدوري الإسباني

محمد عبد الغني 18 أغسطس 2019 12:00

 

انتهت أحداث الجولة الأولى من الدوري الأسباني، والتي حملت رقم جديد يحققه فريق ريال مدريد، لأول مرة في عمر مباريات الليجا خلال الفترات الأخيرة.

 

ففي سابقة تحدث لأول مرة منذ 818 يوما، نجح النادي الملكي في تحقيق فوزه الأول في الدوري الإسباني "الليجا"، بينما فشل غريمه برشلونة ليسبق النادي الملكي الفريق الكتالوني في ترتيب الجدول.   

 

وبدأ ريال مدريد موسمه بالفوز بعد تغلبه على سيلتا فيجو 3-1 بملعب بالايدوس، ناجحا في تهدئة الاضطرابات، التي سادت النادي في الآونة الأخيرة.

في حين تعرض برشلونة لهزيمة من أتليتك بيلباو بهدف دون رد في الجولة الأولى على ملعب "سان ماميس".

 

 

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن النادي الملكي تفوق على منافسه النادي الكتالوني للمرة الأولى منذ 818 يوما، ليسبقه في جدول ترتيب الدوري.

 

 

 

وبحسب صحيفة " آس " الأسبانية , فإن ريال مدريد يتفوق على برشلونة في ترتيب الليجا لأول مرة منذ 76 جولة , ولقد مر 27 شهرًا دون رؤية ريال مدريد فوق برشلونة .


وأشارت الى أنه مع وجود ريال مدريد حالياً على قمة الدوري الأسباني بفارق الأهداف وبرشلونة في المركز السابع عشر , يتقدم فريق زيدان للمرة الأولى منذ أن رفع اللقب في 2017 .


وأتمت الصحيفة أن ريال مدريد لم ينهي الجولة الأولى فوق برشلونة برشلونة منذ 12 عاماً وبالتحديد موسم 2007/2008 , حين انتصر ريال مدريد على أتلتيكو مدريد 2-1 , بينما تعادل برشلونة ضد راسينج 0-0 . 
 

 

 

وتمكن ريال مدريد من إسكات المشككين، ولو لفترة مؤقتة، بعد انتصاره المقنع في افتتاح الدوري الإسباني يوم أمس السبت.

 

 

 وشارك بيل على نحو مفاجئ ضمن التشكيلة الأساسية، بسبب إصابة البلجيكي إيدن هازارد، عقب حالة من عدم اليقين أحاطت بمستقبل اللاعب الويلزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

 

وأعلن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عن بقاء جاريث بيل جناح الفريق لهذا الموسم، عقب الفوز على سيلتا فيجو 3-1.

 

وقال زيدان:"هو هنا مثل الجميع، أنا سعيد للمباراة التي قدمها. سوف يبقى معنا" مضيفا :"بيل لعب جيداً ودافع بشكل جيد، أيضاً لوكاس (فاسكيز) وإيسكو لعبا بشكل جيد كبدلاء".

 

 

وترجع الأزمة إلى تصريحات سابقة لزيدان عن رحيل الويلزي، حيث قال أنه يفضل رحيله بأسرع وقت ممكن.

 

وعن واقعة طرد لوكا مودريتش قال:"لم أرَ ما حدث، تحدثت مع لوكا وبالنسبة له الأمر لا يستحق بطاقة حمراء. الحكم قرر أمراً مغايراً وعلينا قبول قراره. سنرى ما سيحدث بشأن إمكانية كون الإيقاف لمباراة واحدة".

 

أما عن خسارة برشلونة حامل اللقب بالأمس أمام أتلتيك بلباو قال:"المهم هو أن نضيف النقاط الثلاث، يجب أن نهنئ اللاعبين".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان