رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

انطلاقة الدوريات الأوروبية.. حاملو اللقب يعانون

انطلاقة الدوريات الأوروبية.. حاملو اللقب يعانون

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد

انطلاقة الدوريات الأوروبية.. حاملو اللقب يعانون

محمد عبد الغني 18 أغسطس 2019 10:27

 

بدأ موسم جديد من الدوريات الأوروبية الكبرى، والتي دائما ما تشهد إثارة وتشويق مع ضربة البداية الأولى، نظرا لما تمتلكها انديتها من لاعبين كبار يمثلون متعة كرة القدم حول العالم.

 

وشهدت بداية الدوريات في كل من إنجلترا وإسبانيا وألمانيا، العديد من المفاجآت، حيث سقط حاملو اللقب في فخ الهزيمة أو التعادل المخيب لآمال  جماهيرهم.

 

الليجا

 

سقط بطل الدوري الإسباني برشلونة بهدف قاتل في افتتاح الموسم الجديد من الليجا، وجاء سقوط "البلوغرانا" على أرض مضيفهم أتلتيك بلباو عبر الهدف الرائع الذي سجله أرتيز أدوريز في الدقيقة 89 من ركلة مقصية مميزة.

 

 

ولعب برشلونة مباراته بغياب نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز الذي خرج مصابا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فيما شهدت "موقعة سان ماميس" الظهور الرسمي الاول للنجم الفرنسي أنطوان غريزمان مع العملاق الكتالوني.

 

 

ولم يخسر اتلتيك بلباو في اآخر 15 مباراة على ملعب سان ماميس، وكان انتزع التعادل أيضا ذهابا وإيابا من البرشا في الموسم الماضي.

 

الملكي ينتصر 

 

من ناحية أخرى، استطاع ريال مدريد إسكات المشككين، ولو لفترة مؤقتة، بعد انتصاره المقنع في افتتاح الدوري الإسباني أمس السبت.

 

وانتصر ريال مدريد على مستضيفه سيلتا فيغو، بنتيجة 3-1، بالرغم من أنه كان منقوصا بعد طرد نجمه الكرواتي لوكا مودريتش مطلع الشوط الثاني.

 

ووضع الفرنسي كريم بنزيمة ريال مدريد في المقدمة في الدقيقة 12، بعد مجهود رائع من الويلزي غاريث بيل من مركز الجناح.

 

 وشارك بيل على نحو مفاجئ ضمن التشكيلة الأساسية، بسبب إصابة البلجيكي إيدن هازارد، عقب حالة من عدم اليقين أحاطت بمستقبل اللاعب الويلزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

 

وتعادل سيلتا قبل نهاية الشوط الأول لكن الهدف ألغي بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد، وفق ما ذكرت "رويترز".

 

واستفاد أصحاب الأرض من استخدام نفس التقنية في الدقيقة 56، بعد طرد مودريتش عندما داس على كعب قدم اللاعب دينيس سواريز.

 

ولم يستفد سيلتا من الزيادة العددية، بعد أن ضاعف الألماني توني كروس الغلة لريال مدريد بعدها بخمس دقائق، بتسديدة لا تصد، قبل أن يضيف البديل لوكاس فاسكيز الهدف الثالث في الدقيقة 80 عقب تمريرة من بنزيمة.

 

واستطاع سيلتا أن يسجل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما هز إيكر لوسادا (18 عاما) الشباك بعد دقيقتين على حلوله بديلا، ليخوض أول مباراة له مع الفريق.

 

البريميرليج

 

الدوري الإنجليزي لم يختلف الأمر كثيرا، بعدما تعثر حامل اللقب مانشستر سيتي للمرة الأولى هذا الموسم، بتعادله مع ضيفه توتنهام 2-2 مساء السبت على ملعب "الاتحاد" ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.

 

وسجل هدفي مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينج (20) وسيرجيو أجويرو (35)، فيما أحرز إريك لاميلا (23) ولوكاس مورا (56) لتوتنهام.

 

وبهذا التعادل، يرتقي رصيد سيتي وتوتنهام إلى 4 نقاط لكل منهما بفارق نقطتين عن ليفربول وآرسنال المتصدرين.

 

 

الريدز ينتصر  مجددا

 

حققي وصيف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي فريق ليفربول الانتصار الثاني له هذا الموسم، بعدما سجل ساديو ماني وروبرتو فيرمينو هدفين رائعين، ليقودا الريدز  للفوز 2-1 خارج ملعبه على ساوثاهامبتون.

 

وبدا ليفربول مجهدا في أول 30 دقيقة، بعد انتصاره بركلات الترجيح على تشيلسي في كأس السوبر الأوروبية في إسطنبول يوم الأربعاء الماضي، وصمد أمام موجات هجوم ساوثاهامبتون، قبل أن يضعه ماني في المقدمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 وهيأ مهاجم السنغال الكرة لنفسه عند حافة منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة رائعة في شباك أنغوس جان، حارس الفريق صاحب الأرض.

 

وهيمن أبطال أوروبا على الشوط الثاني وأضاع فريق المدرب يورغن كلوب عدة فرص، قبل أن يتلقى فيرمينو الكرة داخل منطقة الجزاء، وراوغ المدافع يانيك فسترغارد، ثم أطلق تسديدة منخفضة سكنت شباك جان في الدقيقة 71، حسبما ذكرت "رويترز".

 

 

ونجح الفريق الزائر بالكاد في الصمود بالدقائق الأخيرة بعدما تسبب خطأ فادح من الحارس الاحتياطي أدريان، في إهداء هدف لأصحاب الأرض، إذ حاول الحارس الإسباني إبعاد الكرة بصورة سيئة لتصطدم بجسد المهاجم داني إينغس وتدخل المرمى.

 

وارتفع رصيد ليفربول إلى 6 نقاط من مباراتين بعد فوزه 4-1 على نوريتش سيتي في الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي.

 

البوندزليجا

 

استطاع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ أن يسجل هدفين ليحفظ ماء وجه حامل اللقب الذي عدل تأخره إلى تعادل 2-2 أمام هيرتا برلين في افتتاح الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

 

وافتتح ليفاندوفسكي كبير هدافي الدوري الألماني الموسم الماضي التسجيل في الدقيقة 24 بعد أن اندفع ليكمل تحركا بدأه هو وبات أول لاعب يسجل في أول مباراة في الموسم لخمس مرات متتالية.

 

لكن الضيوف فاجؤوا أصحاب الأرض بهدفين في غضون ثلاث دقائق الأول من تسديدة غيرت اتجاهها من دودي لوكيباكيو، الذي سجل ثلاثة أهداف في ميونيخ أثناء لعبه مع فورتونا دوسلدورف الموسم الماضي، لتسكن شباك الحارس مانويل نوير في الدقيقة 36.

 

وأكمل ماركو جرويتس تحولا كبيرا في النتيجة في الدقيقة 39 بعد أن تفوق في التحام في الهواء مع بنجامين بافارد ليشق طريقه ويتغلب على نوير ويسجل الهدف الثاني لفريقه.

 

 وانقذت ركلة جزاء نفذها ليفاندوفسكي بعد مرور ساعة نقطة التعادل لأصحاب الأرض الذين ضغطوا من أجل تحقيق الفوز لكنهم فشلوا في اختراق الدفاع الكثيف لهيرتا ثانية.

 

ويمكن أن يعول ليفاندوفسكي الآن على بعض التعزيز مع توصل النادي البافاري لاتفاق لضم لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة وفقا لما أعلنه كلا الناديين.

 

دورتموند يستغل التعثر

 

على الجانب الآخر، سحق بروسيا دورتموند ضيفه أوغسبورغ 5-1، وذلك في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

 

وصعق أوغسبورغ صاحب الأرض عندما هز فلوريان نيدرلخنر الشباك بعد 30 ثانية فقط، لكن دورتموند تعافى سريعا وأدرك الإسباني ألكاسير، هداف الفريق في الموسم الماضي، التعادل في الدقيقة الثالثة.

 

وزاد دورتموند إيقاع اللعب في الشوط الثاني وأحرز ثلاثة أهداف في غضون 8 دقائق.

 

ومنحه الإنجليزي جيدون سانشو التقدم في الدقيقة 51 ثم صنع اللاعب الشاب هدفين لماركو رويس وألكاسير قبل أن يختتم البديل يوليان براندت الأهداف بتسديدة مباشرة في الدقيقة 82.

 

وبدا بايرن ميونيخ، الفائز بآخر سبعة ألقاب في الدوري، غير مستعد لانطلاق المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل 2-2 مع ضيفه هيرتا برلين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان