رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

طموح بيراميدز يبشر بنسخة ساخنة من بطولة الدوري

طموح بيراميدز يبشر بنسخة ساخنة من بطولة الدوري

تحقيقات وحوارات

فريق بيراميدز

طموح بيراميدز يبشر بنسخة ساخنة من بطولة الدوري

ضياء خضر 16 أغسطس 2019 18:09

بعد نحو شهر من الآن تنطلق منافسات النسخة رقم 61 من بطولة الدوري الممتاز، والتي سيشارك فيها 18 فريقًا.

 

وعلى مدار المواسم الأخيرة ظلت المنافسة على لقب الدوري شبه محصورة بين فريقي الأهلي والزمالك باعتبارهما قطبي الكرة المصرية، إلا أن الحال اختلف بعض الشيء في الموسم الماضي بظهور فريق بيراميدز على الساحة والذي تمكن من إنهاء النسخة الماضية من البطولة في المركز الثالث.

 

هدف صريح

 

وفي تصريحات صحفية نقلتها عنه مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة كشف سيباستيان ديسابر المدير الفني لفريق بيراميدز أن لقب النسخة الجديدة لبطولة الدوري، هو الهدف المعلن لفريقه في الموسم الجديد.

 

المدرب الفرنسي كشف للصحيفة الشهيرة أن الإماراتي سالم الشامسي مالك النادي طالبه بضرورة الفوز بلقب بطولة الدوري، مؤكدًا أن فريقه لديه لاعبين قادرين على تحقيق هذا الهدف.

 

 

معركة ثلاثية

 

والمؤكد أن المنافسة على لقب النسخة القادمة لبطولة الدوري ستكون على أشدها، في وجود 3 متصارعين على اللقب يتصدرهم الأهلي حامل اللقب والزمالك صاحب مركز الوصافة إلى جانب بيراميدز.

 

ومثلما كان الحال في الموسم المنقضي لن يكون طريق بطل الدوري في الموسم الجديد مفروشًا بالورود، في ظل تمسك المنافسين الثلاثة بحلم معانقة اللقب، والذي لن يكون الوصول إليه بالأمر اليسير.

ولا شك أن فريقي الأهلي والزمالك سيقاتلا من أجل الظفر بلقب النسخة القادمة من بطولة الدوري، سيما وأن الفريقين أنفقا ملايين الجنيهات في سبيل تعزيز صفوفهما بعناصر مميزة، وهو نفس الأمر بالنسبة لفريق بيراميدز الذي ضم العديد من الوجوه الجديدة استعدادًا للموسم الجديد.

 

 

خبرة متوافرة

 

ويبدو أن مسئولي بيراميدز قد استفادوا بشكل جيد من درس التغيير المتكرر للمدربين في الموسم الماضي، والذي تعاقب على قيادة الفريق خلاله 4 مديرين فنيين.

 

وجاء اختيار الفرنسي ديسابر موفقًا على الأقل من الناحية النظرية، في ظل ما أظهره المدرب من تميز خلال قيادته منتخب أوغندا في النسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا.

 

إلى جانب الخبرة السابقة التي يمتلكها في الكرة المصرية كونه سبق له قيادة فريق الإسماعيلي، فضلًا عن خبرته المكتسبة على الساحة الأفريقية والتي يظهر عليها فريق بيراميدز للمرة الأولى هذا الموسم من خلال مشاركته في البطولة الكونفدرالية.

 

 

قائمة مدججة

 

ونظريًا يستطيع فريق بيراميدز أن يقف ندًا قويًا لفريقي الأهلي والزمالك في النسخة الجديدة من بطولة الدوري، إذ لا يخشى على الفريق حديث التأسيس من لعنة "قِصر النفس" والتي كانت سببًا في إنهاء تجربة بعض الأندية التي حاولت المنافسة على اللقب في سنوات سابقة دون أن تستطيع إكمال المشوار للنهاية.

 

ويمتلك فريق بيراميدز كتيبة من النجوم على مستوى كافة خطوطه، إذ يتواجد أكثر من اختيار مميز في كل مركز من مراكز الفريق، وهو ما يجعل المدرب ديسابر مطمئنًا إلى قدرة فريقه على المنافسة في بطولة الدوري التي تحتاج "نَفس طويل" بحكم امتداد عمر منافساتها لأشهر طويلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان