رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مرتضى منصور.. «صراع أزلي» داخل لجنة الحكام في كل موسم

مرتضى منصور.. «صراع أزلي» داخل لجنة الحكام في كل موسم

محمد علاء 16 أغسطس 2019 10:43

يعقد سمير عثمان، رئيس لجنة الحكام، جلسة مع مسؤولي اتحاد كرة القدم خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل التنسيق بشأن الاستعداد للموسم الجديد المزمع انطلاقه يوم 19 من شهر سبتمبر المقبل.

 

وتم تعيين سمير عثمان رئيسًا للجنة الحكام، خلفًا لعصام عبد الفتاح، على أن يبدأ عمله الأسبوع المقبل، خصوصًا بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك، وفقًا لما كان متفق عليه.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز التحديات التي تنتظر سمير عثمان في عمله الجديد داخل لجنة الحكام في الموسم المقبل.

 

مرتضى منصور

يعتبر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، صراع أزلي للحكام واللجنة مهما اختلفت الأسماء التي تتولى إدارتها أو الأسماء التي تتعاقب على المباريات المحلية سواء في مسابقة الدوري أو كأس مصر.

 

ودائمًا يظهر منصور في وسائل الإعلام، ليوجه وابل من الانتقادات إلى الحكام واللجنة، وهو ما يتسبب في حالة من التوتر التي تساهم في التأثير على أداء الحكام داخل المستطيل الأخضر.

 

ويظهر رئيس نادي الزمالك عقب كل مباراة ليهدد في الحكام واللجنة، ويوجه اتهاماته إلى جميع أعضاء اللجنة ويتوعدهم حال رؤيتهم، ونفس الأمر تكرر مع رؤساء لجنة الحكام سواء جمال الغندور أو عصام عبد الفتاح أو رضا البلتاجي أو غيرهم.

الحكام الأجانب

أصدر سمير محمود عثمان قرارًا، بمنع الاستعانة بالحكام الأجانب في أي مباراة بمسابقة الدوري المصري أو كأس مصر، على أن يكون استقدامهم في مباريات الأهلي والزمالك فقط.

 

وقد يواجه سمير عثمان، العديد من الأزمات بسبب هذا القرار، خصوصًا وأن هناك العديد من الأندية التي لديها القدرة المادية على استقدام أحكام أجانب لهم في المباريات.

 

وكان اتحاد كرة القدم، قد وافق على استقدام أي فريق لحكام أجانب بشرط سداد مبلغ 25 ألف دولار قبل كل مباراة، من أجل الموافقة على استقدام الحكام الأجانب إلى مصر.

 

مستحقات الحكام

لا تزال مستحقات الحكام، تمثل الشغل الشاغل للعديد من حكام الدوري الممتاز والدرجة الثانية وغيرهم، لاسميا في ظل وجود تراكمات مادية على اتحاد الكرة فيما يخص سداد مستحقات الحكام.

 

وطالب أكثر من حكم، الاجتماع مع سمير عثمان من أجل الحديث في هذا الأمر، قبل انطلاق الموسم الجديد، ومعرفة كيفية الحصول على مستحقاتهم في الموسم الجديد.

 

ويرغب العديد من الحكام، في عمل جدولة لمستحقاتهم في الموسم الجديد، وتحديد مواعيد معينة للحصول عليها، بدلاً من ترك الأمر بدون تحديد موعد زمني.

اعلان