رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

العودة لإفريقيا والوجود الجديدة.. أبرز تحديات الزمالك في الصدام مع ديكاداها

العودة لإفريقيا والوجود الجديدة.. أبرز تحديات الزمالك في الصدام مع ديكاداها

محمد علاء 16 أغسطس 2019 10:25

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام فريق ديكاداها، في المباراة التي يحتضنها استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الدور التمهيدي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويبحث فريق الزمالك عن الفوز في أول مباراة له، خصوصًا وأنه خضع لفترة راحة ليست بالقليلة عقب انتهاء مباراته أمام النادي الأهلي، في ختام منافسات بطولة الدوري الممتاز.

 

وترصد "مصر العربية"، أبرز التحديات التي تواجه الزمالك في لقاءه اليوم أمام الفريق الصومالي، والتي نتحدث عنها في التقرير التالي.

 

العودة لأفريقيا

غاب الزمالك عن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لمدة عامين، حيث كان آخر ظهور له في عام 2017، وكان يكتفي في كل الموسم المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، لابتعاده عن حصد المركز الأول أو الثاني.

 

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، على مشاركة الأول والثاني في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الثالث والرابع في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وحصد نادي الزمالك بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في النسخة الماضية لأول مرة في تاريخه، حينما كان السويسري كريستيان جروس، يتولى القيادة الفنية لنادي الزمالك.

الوجوه الجديدة

تعاقد نادي الزمالك مع أكثر من 10 صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل تدعيم أبناء قلعة ميت عقبة، من أجل المنافسة على حصد البطولات التي ينافس فيها.

 

وستكون مباراة ديكاداها فرصة ذهبية للوجوه الجديدة من أجل إثبات ذاتهم، والظهور بشكل قوي في أول مباراة رسمية لهم مع الفريق، خصوصًا وأن الفريق الصومالي ليس بالمنافس الصعب.

 

ومن المنتظر، أن يشارك في مباراة اليوم ثلاثة وجوه جديدة على أقل تقدير، يتصدرهم محمد عواد في حراسة المرمى وكذلك محمد عبد الشافي وأشرف بن شرقي وكريم بامبو.

 

ضربة البداية

يسعى طارق يحيى، المدير الفني المؤقت لنادي الزمالك، إلى تحقيق الفوز في ضربة البداية بدوري أبطال أفريقيا، وإعطاء جرس إنذار للفرق المشاركة في البطولة، على غرار ما حدث من غريمه التقليدي النادي الأهلي.

 

واستطاع النادي الأهلي، تحقيق الفوز في أول مباراة له بدوري أبطال أفريقيا، حينما فاز على فريق اطلع بره بطل جنوب السودان، بأربعة أهداف في مباراة الذهاب بالدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان