رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأربعاء الكروي.. صراع إنجليزي على لقب السوبر الأوروبي

الأربعاء الكروي.. صراع إنجليزي على لقب السوبر الأوروبي

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح في لقاء سابق بين ليفربول وتشيلسي

الأربعاء الكروي.. صراع إنجليزي على لقب السوبر الأوروبي

ضياء خضر 14 أغسطس 2019 10:15

سيكون عشاق الكرة الأوروبية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل في تمام التاسعة من مساء اليوم، عندما يلتقي فريقا ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين على ملعب "بشكتاش أرينا" في العاصمة التركية إسطنبول في لقاء كأس السوبر الأوروبي.

 

ويخوض ليفربول المباراة بحكم أنه بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما تأتي مشاركة تشيلسي مشفوعة بحصوله على لقب بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في نسختها الأخيرة.

 

وتحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب يسعى فريق ليفربول لحصد لقب جديد، يؤكد به جدارته للجلوس على عرش الأندية الأوروبية.

 

وقاد كلوب فريق ليفربول لبلوغ المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين، حيث خسر في الموسم قبل الماضي أمام ريال مدريد لكنه استطاع أن يحرز اللقب في الموسم الماضي على حساب مواطنه توتنهام هوتسبير.

 

ويعول المدرب الألماني على كتيبة من اللاعبين المميزين يتصدرهم النجم المصري محمد صلاح، وزميله البرازيلي روبريتو فيرمينو إلى جانب المهاجم السنغالي المميز ساديو ماني، لكن الفريق الأحمر سيفتقد في لقاء اليوم لخدمات حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر بسبب الإصابة، وهو ما أفسح المجال للحارس الجديد أدريان كاستيو للمشاركة بدلًا منه.

 

وعلى الجهة الأخرى تنتظر فريق تشيلسي مهمة صعبة إذ تعد مواجهة الليلة هي ثاني اختبار رسمي يخوضه البلوز تحت قيادة مدربهم الشاب فرانك لامبارد، والذي افتتح مشواره مع فريقه السابق بتلقي خسارة قاسية أمام مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، في افتتاح مشوار الفريقين بالموسم الجديد للدوري الإنجليزي.

 

وسيحاول لامبارد قيادة فريقه لإحراز لقب السوبر الأوروبي لتقديم اللقب القاري "عربون صلح" لجماهير البلوز، بعد السقوط المذل للفريق أمام شياطين مانشستر.

 

وستشهد المباراة حدثًا تاريخيًا بعد إسناد إدارتها إلى طاقم حكام نسائي تقوده الفرنسية ستيفاني فرابارت البالغة 35 عامًا، وسيعاونها مواطنتها الفرنسية مانويلا نيكولوسي والأيرلندية ميتشيل أونيل، وهذه هي المرة الأولى التي تدير فيها امرأة مباراة كرة قدم للرجال في مسابقات الاتحاد الأوروبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان