رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مهام عاجلة تنتظر جهاز الأهلي قبل «موقعة» بيراميدز

مهام عاجلة تنتظر جهاز الأهلي قبل «موقعة» بيراميدز

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء سابق بين الأهلي وبيراميدز

مهام عاجلة تنتظر جهاز الأهلي قبل «موقعة» بيراميدز

ضياء خضر 13 أغسطس 2019 13:36

يبدأ فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اليوم تحضيراته للمباراة الهامة التي ستجمعه مع فريق بيراميدز يوم السبت المقبل، والتي تأتي في إطار منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

 

وكان لاعبو الفريق الأحمر قد حصلوا على راحة سلبية لمدة 24 ساعة، في أعقاب الفوز الكبير الذي حققوه مساء الأحد الماضي برباعية نظيفة على فريق "أطلع برة" الجنوب سوداني، في جولة الذهاب لدور الـ 64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ومع العودة المنتظرة لفريق النادي الأهلي للتدريبات، سيكون الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي على موعد مع بعض الملفات والمهام العاجلة المطلوب منه إحراز تقدم فيه قبل مواجهة السبت المقبل أمام بيراميدز.

 

 

علاج السلبيات

 

رغم الفوز برباعية نظيفة على فريق "أطلع برة" أول أمس الأحد، إلا أن العرض الذي قدمه فريق الأهلي لم ينل إعجاب جماهير القلعة الحمراء.

 

ووضح على أداء الفريق الأحمر بعض السلبيات رغم تواضع المنافس ووجود فارق كبير في إمكانات لاعبيه مقارنة بنظرائهم في صفوف الأهلي.

 

وكان الفقدان المتكرر للكرة هو السلبية الأبرز في أداء الأهلي خلال مواجهة "أطلع برة"، خصوصًا في الثلث الدفاعي للمنافس، إضافة إلى كثرة إهدار الفرص بالتحديد من المغربي وليد أزارو مهاجم الشياطين الحمر.

 

وسيكون لاسارتي مُطالب بعلاج تلك السلبيات خلال تدريبات فريقه بالأيام المقبلة، خصوصًا وأنها قد تكلف الفريق الكثير في مواجهة بيراميدز والذي يتملك كتيبة مميزة من النجوم على مستوى كافة خطوطه.

 

 

صداع الحراسة

 

خاض فريق النادي الأهلي مواجهة "أطلع برة" معتمدًا على الحارس علي لطفي، فيما بقي الحارس محمد الشناوي على مقاعد البدلاء.

 

وشهدت الفترة السابقة لمباراة "أطلع برة" غيابًا متكررًا للشناوي عن تدريبات الأهلي، وهو ما تم تفسيره وقتها بمعاناة اللاعب من الإجهاد، في وقت ذهبت آراء أخرى للحديث عن خلاف بين الحارس الدولي وإدارة الكرة بالنادي.

 

ورغم نجاح علي لطفي في الحفاظ على نظافة شباكه خلال لقاء "أطلع برة"، إلا أن استمراره في مركز الحراسة الأساسي أمام بيراميدز ما يزال محل شك، حيث يُتوقع أن يعيد لاسارتي الشناوي إلى التشكيل الأساسي في لقاء بيراميدز للاستفادة من خبراته في هذا اللقاء الصعب.

 

أهمية المواجهة المنتظرة مع بيراميدز كون نتيجتها ستكون بوابة عبور الفائز إلى ربع نهائي الكأس، قد لا تدفع المدرب لاسارتي بمواصلة الاعتماد على الحارس علي لطفي والذي لا يشارك بانتظام في مباريات الفريق الأحمر.

 

 

مشاركة الجدد

 

لم تشهد مواجهة الأهلي وفريق "أطلع برة" إشراك أي عنصر من الصفقات الجديدة التي أجراها الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث فضل المدرب لاسارتي إبقاء الثلاثي أليو ديانج ومحمود متولي ومحمد مجدي قفشة خارج قائمة الفريق للقاء.

 

ومع عودة الفريق الأحمر للتدريبات ستعود التساؤلات مرة أخرى لتحاصر جهاز الأهلي، حول إمكانية الاعتماد على أي من الثلاثي الجديد في المواجهة المرتقبة أمام بيراميدز.

 

وقد تقف صعوبة المباراة وأهميتها عقبة في طريق ظهور ديانج أو متولي أو قفشة أمام بيراميدز، إذ لا تحتمل المباراة أي مخاطرة فنية قد يدفع الأهلي ثمنًا غاليًا لها بالخروج من بطولة الكأس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان