رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

عقبات تواجه بيراميدز في أول ظهور أفريقي بالبطولات الإفريقية.. الليلة

عقبات تواجه بيراميدز في أول ظهور أفريقي بالبطولات الإفريقية.. الليلة

محمد جبالي 10 أغسطس 2019 13:19

يخوض بيراميدز للمرة الأولى في تاريخه غمار المنافسات الإفريقية، ليصبح الفريق المصري رقم 13 الذي يشارك في الكونفيدرالية منذ انطلاق البطولة بالمسمى الجديد عام 2004.

 

ويبدأ بيراميدز مشواره بمواجهة النجم الكونغولي في ذهاب دور الـ64 من بطولة الكونفيدرالية، اليوم السبت، في تمام الساعة الـ8 مساءً، على استاد الدفاع الجوي. 

 

ويبحث بيراميدز بقيادة مديره الفني الفرنسي سباستيان ديسابر، عن تحقيق نتائج مميزة في أول تجربة خارجية له، بعيدا عن النطاق المحلي، خاصة بعد نجاحه في الحصول على المركز الثالث بترتيب الدوري، خلف القطبين الأهلي (البطل) والزمالك (الوصيف).

 

وأنهى نادى بيراميدز المسابقة المحلية فى المركز الثالث بترتيب جدول الدورى المصرى خلف القطبين الأهلي والزمالك وهو ماجعله مؤهلًا للمشاركة في البطولات الخارجية.

 

ويعد نادى بيراميدز هو االفريق المصرى رقم "13" الذي يشارك في الكونفيدرالية منذ انطلاق البطولة بالمسمى الجديد عام 2004.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة بيراميدز أمام بطل الكونغو في الدور التمهيدي من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية مساء اليوم  السبت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

وسوف يتم نقل مباراة بيراميدز وايتوال دو كونغو عبر قناة تايم سبورت التردد الأرضي، بالإضافة لنقل المباراة من خلال البث الفضائي للقناة، وأيضاً قناة أون سبورت.

 

ويواجه الفريق الحديث العهد بالقارة السمراء بعض التحديات في الظهور الإفريقي الأول له المرتقب الليلة نبرزها فيا يلي:

 

التمثيل المشرف
تبحت كتيبة المدرب الفرنسى ديسابر عن التمثيل المشرف لمصر  فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية والوصول إلى أبعد نقطة فى أدغال القارة السمراء خاصة أن االفريق الوليد يشارك للمرة الأولى فى البطولة.

 

ترك بصمة
ثانى التحديات التى تواجه بيراميدز هى ترك بصمة فى البطولة الأفريقية وإثبات أن الفريق جاء من أجل المنافسة ليس ليكون ضيف شرف خاصة أن صفوف بيراميدز بها كوكبة من اللاعبين المميزين القادرين على تقديم أفضل المستويات.

 

عدم التأثر برحيل النجوم
رحل عن نادى بيراميدز فى الانتقالات الصيفية العديد من النجوم البارزين على رأسهم البرازيلى كينو إلى الجزيرة الإماراتى بجانب انتهاء إعارة السورى عمر خربين والإكوادورى سيفونتى والبيروفى بينافينتى، فسيبقى التغلب على رحيل هؤلاء اللاعبين تحدى أمام فريق بيراميدز.

 

الرهان على ديسابر
لجأ بيراميدز لخبرات المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني السابق لمنتخب أوغندا، والرحالة في القارة السمراء، من أجل مساعدته في تجربته الأولى بالبطولات الأفريقية، خاصة أن الفريق الذي كان حديث الكرة المصرية خلال الموسم الماضي شهد تغييرات بالجملة هذا العام.

 

خاض ديسابر (43 عامًا)، عدة تجارب في القارة السمراء بعدما عمل مساعدًا في فريق كان الفرنسي بجانب قيادة فريق روشيفيل في فرنسا.

 

لكن ديسابر بدأ رحلته في أفريقيا عبر بوابة نادي أسيك ميموزا الإيفواري كمدير فني في الفترة بين 2010 إلى 2012 لكنه لم يقدم المطلوب في أسيك بالوداع المبكر لدوري الأبطال عام 2010 من دور الـ32، أمام زاناكو الزامبي ثم الخروج من دور الـ16 لنسخة 2011 على يد الرجاء المغربي.

 

ديسابر انتقل لقيادة القطن الكاميروني في الفترة بين أكتوبر 2012 إلى نوفمبر  2013، وقاد الفريق لنصف نهائي دوري الأبطال عام 2013 وودع على يد الأهلي بضربات الترجيح.

 

ورحل ديسابر إلى شمال أفريقيا بعد أن تولى الإشراف على الأكاديميات والناشئين في نادي الترجي التونسي ثم مدربًا مؤقتًا في موسم 2013 – 2014 وعاد مرة آخرى في موسم 2014 – 2015.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان