رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الخميس 24 أكتوبر 2019 م | 24 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الغموض شعار أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا

الغموض شعار أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحقيقات وحوارات

كأس دوري أبطال أفريقيا

الغموض شعار أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا

ضياء خضر 01 أغسطس 2019 14:20

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن نيته عقد اجتماع للجانه المختصة، للنظر في ملف مباراة إياب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وكانت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قد ألغت أمس قرارًا سابقًا للكاف بإعادة المباراة التي جمعت الترجي التونسي والوداد المغربي، وأحالت المحكمة القضية للاتحاد الأفريقي مرة أخرى لحسم هوية بطل المسابقة.

 

وكانت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال قد شهدت أزمة كبيرة توقف على إثرها اللعب لمدة ساعة ونصف، وذلك لاحتجاج لاعبي الوداد على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

 

ووقتها أعلن الحكم انتهاء المباراة وتم اعتبار الترجي فائزًا بالمباراة واللقب، لكن الاتحاد الأفريقي عاد وتراجع عن احتساب الترجي فائزًا بالبطولة وقرر إعادة مباراة إياب النهائي في أرض  محايدة، وهو القرار الذي تظلم ضده ناديا الوداد والترجي أمام المحكمة الرياضية لتلغيه الأخيرة في نهاية المطاف بقرارها الصادر أمس.

 

وفي بيانه الصادر ظهر اليوم اكتفى الكاف بالإشارة إلى دعوة لجانة المختصة للاجتماع، دون الإشارة إلى الموعد المحدد لهذه الاجتماعات.

 

وفي ظل تأخر حسم هوية بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ما يزال الغموض مسيطرًا على موقف مباراة السوبر الأفريقي المقرر إقامتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي أحد أيام 16 أو 17 أو 18 أغسطس الجاري، والتي ستجمع فريق الزمالك باعتباره بطل الكونفدرالية مع بطل دوري الأبطال الذي لم يتحدد إلى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان