رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م | 15 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

(خاص) حقيقة رحيل جمال بلماضي عن تدريب محاربي الصحراء.. ومصادر تكشف التفاصيل

(خاص) حقيقة رحيل جمال بلماضي عن تدريب محاربي الصحراء.. ومصادر تكشف التفاصيل

تحقيقات وحوارات

بلماضي ومحرز عقب التتويج بأمم أفريقيا

(خاص) حقيقة رحيل جمال بلماضي عن تدريب محاربي الصحراء.. ومصادر تكشف التفاصيل

محمد جبالي 29 يوليو 2019 19:01

أثار الدولي الجزائري رياض محرز قائد منتخب محاربي الصحراء وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي حالة من الجدل في الوسط الكروي الجزائري خلال الأيام القليلة الماضية بعد تلميحه إلى قرب رحيل جمال بلماضي المدير الفني للخضر عن تدريب الفريق.

 

ونجح بلماضي في قيادة محاربي الصحراء لمنصة التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة 2019 والتي احتضنتها مصر، وذلك بعد غياب دام 29 عامًا عن تتويج الجزائر بالأميرة الافريقية؛ حيث أن آخر بطولة توج بها محاربي الصحراء كانت عام 1990 حينما استضافت البطولة وقتذاك.

 

وأرجعت تقارير صحفية جزائرية أن استقالة بلماضي من منصبه قد تكون بسبب المشاكل التنظيمية والإدارية التي عانى منها منتخب الجزائر خلال فترة التحضيرات للمسابقة القارية، التي جعلت الأخير يعرب عن غضبه ويلوح بالاستقالة.

 

ومنذ رحيل البوسني وحيد حاليلوزيتش، لم ينجح أي مدرب، باستثناء بلماضي، في كسب ود جماهير الجزائر الصعبة والتي ترفض بأي شكل من الأشكال ابتعاد منتخبها عن الأضواء.

 

كما سيخوض جمال بلماضي تحديًا جديدًا خلال الفترة المقبلة يتمثل في قيادة منتخب الجزائر للحفاظ على لقبه في كأس أمم إفريقيا، وذلك في نسخة الكاميرون 2021.

 

 

نفي حكومي

من جانبه، كشف عبد الرؤوف سليم برناوي وزير الشباب والرياضة الجزائري حقيقة استقالة جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر من منصبه كمدير فني للفريق.

 

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الأخبار الخاصة باستقالة بلماضي من منصبه مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

ونوه الوزير إلى أن بلماضي مستمر في عمله كمدير فني للمنتخب الأول، حيث أن عقده مع الاتحاد يمتد حتى عام 2022.

 

استجابة سريعة

في السياق نفسه، كشفت مصادر جزائرية خاصة في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الاتحاد الجزائري أبدى استعداداه التام للاستجابة لجميع طلبات بلماضي رغبة منه في الحفاظ على المكاسب التي تحققت خلال الفترة الماضية.

 

ونوهت المصادر في تصريحاتها إلى أن بلماضي يرغب في إحداث تغييرات على المستوى الإداري ومنها الإطاحة بمدير المنتخب حكيم مدان؛ وذلك بسبب العديد من الامور التنظيمية التي واجهت محاربي الصحراء قبل وأثناء البطولة الافريقية الاخيرة وهو ما فشل فيه مدان في التعامل معه وتسخير الأمور بشكل جيد للفريق.

 

وأوضح المدير، أن المنتخب الجزائري عانى من جملة من الأزمات خلال فترة الإعداد لكأس أمم إفريقيا بدءًا من حادثة عطال في المعسكر الداخلي، وصولا لحادثة هاريس بلقبلة الأخلاقية أيضا في المعسكر الخارجي.

محرز يضغط على بقاء بلماضي

وتابع المصدر في تصريحاته إلى أن عدد من نجوم المنتخب وعلى رأسم رياض محرز تواصلوا مع جمال بلماضي خلال الساعات القليلة الماضية من أجل الصغط عليه للاستمرار مع المنتخب وصرف النظر عن أي أمور أخري.

 

وأشار المصدر، إلى أن بلماضي تربطه علاقة وطيدة بمعظم لاعبي المنتخب الجزائري، خاصة أن مستواهم تأثر في فترة ماضية بسبب كثرة التغييرات التي حدثت في الأجهزة الفنية المتعاقبة على المنتخب.

 

ويحسب لبلماضي نجاحه في إيجاد التشكيلة المناسبة لمنتخب الجزائر بعيدا عن الحسابات الضيقة التي لجأ إليها سابقوه عبر تهميش البعض منهم لمزدوجي الجنسية والبعض الآخر لخريجي الدوري المحلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان