رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك والإسماعيلي.. مواجهة «أبناء العم» ذات الحسابات المُعقدة

الزمالك والإسماعيلي.. مواجهة «أبناء العم» ذات الحسابات المُعقدة

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الزمالك والإسماعيلي

الزمالك والإسماعيلي.. مواجهة «أبناء العم» ذات الحسابات المُعقدة

ضياء خضر 24 يوليو 2019 15:00

ستكون أنظار جماهير الزمالك في تمام الثامنة من مساء اليوم منقسمة ما بين ملعب بتروسبورت الذي ستقام عليه مباراة فريقها أمام الإسماعيلي، وملعب برج العرب الذي سيحتضن لقاء المقاولون العرب والأهلي.

 

ويدخل فريق الزمالك مواجهة الليلة أمام الدراويش وفي رصيده 69 نقطة يحتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري، متأخرًا بفارق 5 نقاط عن الأهلي متصدر الترتيب.

 

أمل قائم

 

وبعد تعادل الزمالك في مباراته الماضية أمام الجونة تضاءلت آمال الفريق الأبيض في التتويج بلقب بطولة الدوري، والتي بات حسمها أقرب إلى أقدام لاعبي النادي الأهلي.

 

وفي حال فاز الأهلي الليلة في مواجهته أمام المقاولون العرب، سيتوج الفريق الأحمر رسميًا بلقب الدوري للمرة الـ 41 في تاريخه.

 

أما في حال تعثر الأهلي سواء بالتعادل أو الهزيمة، سيتأجل حسم لقب البطولة إلى مباراة الجولة الأخيرة بين الأهلي والزمالك، لكن بشرط أن يفوز الفريق الأبيض في مواجهة الليلة على الدراويش.

 

 

انفجار وشيك

 

وفي حال لم ينجح فريق الزمالك في تحقيق الفوز بمباراة الليلة أمام الإسماعيلي، فسيكون قد أهدى الفريق الأبيض رسميًا لقب بطولة الدوري إلى غريمه الأزلي الأهلي.

 

والمؤكد أن أي إخفاق لفريق الزمالك في لقاء الليلة لن يمر مرور الكرام سواء من قبل إدارة النادي ولا من جماهيره، والتي شاهدت فريقها يسقط في دوامة نزيف النقاط ليهدر الفارق الذي كان يفصله عن الأهلي، قبل أن ينتزع الأخير صدارة البطولة ويصبح على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقبها.

 

 

ضغوط مشتركة

 

حتمية الفوز بنقاط ديربي "أبناء العم" تضاعف بلا شك الضغوط على فريق الزمالك، والذي لن تفيده أي نتيجة أخرى بخلاف الفوز في مباراة الليلة، على أمل أن يوقع ذئاب المقاولون الأهلي في فخ التعادل أو الهزيمة.

 

ولا شك أن مساعي الزمالك لحصد نقاط ديربي الليلة لن يكون الطريق لتحقيقها مفروشًا بالورود، خصوصًا وأن الأجواء الساخنة للمنافسة على اللقب ستجعل لاعبي فريق الإسماعيلي يقدمون أفضل ما لديهم لدرء أي اتهامات بتفويت المباراة عن أنفسهم.

 

 

وعود بالجدية

 

ويبقى من بين القواسم المشتركة بين مباراتي الليلة تعهد منافسا القطبين بالأداء الجدي القوي، دون النظر إلى حسابات المنافسة القائمة بين كبيري الكرة المصرية على لقب الدوري.

 

وشهدت الساعات الماضية تأكيدات من الجهازين الفنيين للإسماعيلي والمقاولون بعدم الالتفات إلى الاتهامات المسبقة بنية كل فريق تفويت المباراة.

 

وربما يزيد من تحمس الدراويش في مواجهتهم المنتظرة أمام الزمالك الرغبة في رد اعتبار فريقهم، بعدما سقطوا أمام الزمالك في لقاء الدور الأول بهدفين نظيفين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان