رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أمم أفريقيا.. «بوابة الجماهير» للعودة إلى الملاعب

أمم أفريقيا.. «بوابة الجماهير» للعودة إلى الملاعب

محمد علاء 21 يوليو 2019 14:17

انتهت منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي اختتمت فعاليتها يوم الجمعة الماضي، بتتويج منتخب الجزائر بطلاً لكأس الأمم الأفريقية، عقب تفوقه على المنتخب السنغالي بهدف دون رد.

 

واستطاعت مصر أن تجني ثمار التنظيم الجيد للبطولة، والممثلة في الملاعب والفنادق وغيرها من الأمور الأخرى، وإن كان الحضور الجماهيري هو المكسب الأبرز من البطولة حتى الآن.

 

وتأمل العديد من الجماهير المصرية، أن تكون بطولة كأس الأمم الأفريقية، هي بوابة عودتهم للملاعب في الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل تحديد شهر سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق الموسم الجديد.

 

جماهير متحضرة

 

كانت الجماهير المصرية حاضرة بقوة في جميع مباريات بطولات كأس الأمم الأفريقية 2019، ولم تحدث أي أزمات نهائيًا منذ اليوم الأول للبطولة وحتى موعد الانتهاء منها يوم 19 يوليو الجاري.

 

وتواجد الالاف من الجماهير المصرية في المباريات الأربعة التي خاضهم المنتخب المصري أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب أفريقيا، ولم يتم توجيه أي ألفاظ خارجة أو الخروج عن النص.

 

وقد يكون ما حدث في بطولة كأس الأمم الأفريقية، هو بادرة أمل من أجل العودة إلى الملاعب في الموسم الجديد، دون التقيد بأي شروط فيما يخص أعداد محددة كما هو الحال عليه الآن.

 

ووافقت الجهات الأمنية على عودة الجماهير في الموسم الحالي، ولكن بأعداد محددة لجماهير كل فريق، تجنبًا لحدوث أي عواقب.

 

قوة المنافسة

 

اختلفت مسابقة الدوري في الموسم الحالي عن المواسم الماضية، في ظل القوة التي أصبحت عليها وعدم تحديد بطل الدوري حتى الآن، على الرغم من تبقي جولتين في المسابقة بأكملها.

 

وعودة الجماهير إلى المدرجات مجددًا، سيساهم في زيادة قوة المسابقة بشكل كبير، مقارنة بما كانت عليه في المواسم الماضية.

 

وطالب أكثر من نادي في مسابقة الدوري الممتاز، بضرورة مساندة الجماهير لهم في المباريات الخاصة بهم، باعتبارهم حافز مهم لهم من أجل تحقيق مزيد من الانتصارات.

 

سويلم: نبذل مجهودات كبيرة لعودتهم

 

أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم، أن هناك مجهودات كبيرة تبذل في الفترة الأخيرة، من أجل الحصول على موافقة أمنية بعودة الجماهير إلى المدرجات في المرحلة المقبلة.

 

وأضاف سويلم في تصريحات خاصة، أنه حتى الآن لم يتم الحصول على موافقة من الجهات الأمنية بشأن حضورهم في المباريات، لافتًا إلى أنه ينتظر نهاية الموسم الجاري، حتى يبدأ الحديث معهم.

 

وأشار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إلى أنه لن يتوانى عن عودتهم إلى المدرجات، خصوصًا في ظل المظهر الحضاري الذي ظهروا عليه في أمم أفريقيا.

 

وتوقع سويلم، أن تكون هناك بعض الضوابط في عودتهم، لافتًا إلى أن الأمر سيكون محدد بأعداد معينة على أن يتم زيادتها بشكل تدريجي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان