رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

العودة للانتصارات والمشاركة في دوري الأبطال.. ضمن أهداف الزمالك في مواجهة الجونة

العودة للانتصارات والمشاركة في دوري الأبطال.. ضمن أهداف الزمالك في مواجهة الجونة

محمد علاء 21 يوليو 2019 11:32

يحتضن استاد الجونة المباراة المرتقبة التي تجمع بين نادي الزمالك ونظيره الجونة، في المباراة التي تقام بينهما ضمن منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الممتاز، والتي كانت مؤجلة بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي كانت تحتضنها مصر.

 

ويتبقى لأبناء قلعة ميت عقبة ثلاث مباريات في مسابقة الدوري، حيث يبدأ اليوم بمواجهة الجونة، ثم يلتقي أمام الإسماعيلي ويختتم مواجهاته بالصدام مع النادي الأهلي، يومي 24 و28 من شهر يوليو الجاري.

 

وهناك سلسلة من التحديات التي تنتظر الجهاز الفني لنادي الزمالك ولاعبيه في مباراة اليوم، من أجل تحقيقها والخروج بالعديد من المكاسب منها.

العودة للانتصارات

يبجث الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة خالد جلال، عن عودة الفريق إلى الانتصارات في المرحلة المقبلة، بعد التعادل في آخر مواجهتين للفريق بمسابقة الدوري الممتاز، وفقدان 4 نقاط كاملة.

 

وتعادل الزمالك أمام الإنتاج الحربي وحرس الحدود بنفس النتيجة بهدف لكل منهما، وهي النتائج التي ساهمت في رحيل السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق للفريق، على الرغم من تحقيقه لقب الكونفدرالية.

 

واقتناص النقاط الثلاثة أمام الجونة، يساهم في منح اللاعبين دفعة معنوية من أجل تحقيق مزيد من الانتصارات، خصوصًا وأن فقد أي نقطة في المباريات الثلاثة، تعني صعوبة الحصول على مسابقة الدوري الممتاز والخروج من المنافسة.

 

تجربة لاعبين

ستكون مباراة الجونة، فرصة لدى الجهاز الفني لتجربة بعض اللاعبين، الذين لم يشاركون مع الفريق الأبيض في الفترة الماضية، حيث ظهروا مجددًا في قائمة مباراة الفريق الليلة.

 

كان أحمد مدبولي، صانع ألعاب الفريق، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن عدم جدية العروض حالت دون خروجه من ملعب حلمي زامورا.

 

ولم يقتنع جروس، بإمكانيات مدبولي نهائيًا، حيث كان دائمًا خارج قائمة الفريق في أي مباراة سواء في الدوري أو كأس مصر، بل غاب عن التواجد أيضًا، في العديد من اللقاءات الودية التي كان يخوضها الفريق.

 

قد يكون رحيل محمود كهربا، الجناح الأيسر لفريق الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، فرصة محمد عنتر، من أجل الظهور والعودة مجددًا، في ظل ابتعاده عن المباريات بشكل كبير.

 

وكان عنتر يشارك على استحياء مع نادي الزمالك في المباريات، حيث قلما نجده يظهر في القائمة التي يقع عليها الاختيار قبل كل مباراة.

 

دوري الأبطال

يأتي نادي الزمالك في المركز الثالث من مسابقة الدوري الممتاز، وهو ما يعني مشاركته في الكونفدرالية الأفريقية، في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه، واستمرار بقاءه في نفس المركز.

 

ويحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 70 نقطة، بفارق نقطتين عن نادي الزمالك.

 

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، على مشاركة أول وثاني الدوري في مسابقة الدوري الممتاز، بينما يشارك الثالث والرابع في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان