رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

محرز vs ماني.. من يحسم الصراع ويقترب من لقب الأفضل في أفريقيا؟

محرز vs ماني.. من يحسم الصراع ويقترب من لقب الأفضل في أفريقيا؟

محمد علاء 19 يوليو 2019 11:51

ستكون هناك منافسة شرسة من نوع آخر بين الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، حيث كل منهما يبحث عن مجد خاص لمنتخب بلاده وكذلك مجد شخصي له.

 

ولا شك، أن اللاعب الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية في النسخة الـ 32، سترتفع حظوظه بشكل كبير في بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا والتي تقام في شهر يناير من كل عام.

 

وتبرز "مصر العربية"، أرقام الثنائي في الفترة الأخيرة سواء على صعيد اللعب لأنديتهم أو التاريخ مع منتخب بلادهم.

 

محرز

شارك رياض محرز مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في 44 مباراة بمختلف المسابقات مع الفريق، حيث بلغ عدد دقائق اللعب التي شارك فيها 2551 دقيقة.

 

استطاع رياض محرز إحراز 12 هدفًا بالإضافة إلى صناعة مثلهما، وحصل على إنذار وحيد في مختلف البطولات، وهو ما يؤكد تمكنه من الاستخلاص بدون ارتكاب أخطاء.

 

أما على الصعيد الدولي، شارك محرز في 53 مباراة، تمكن من إحراز 13 هدفًا وصناعة 28 بمعدل دقائق بلغ 3872 دقيقة.

 

ماني

توهج ساديو ماني، مع فريق الريدز في الموسم الحالي بشكل لافت للنظر، حيث شارك في 50 مباراة بمختلف البطولات، بمعدل دقائق بلغ 4309.

 

استطاع ماني إحراز 26 هدفًا في الموسم المنقضي، إضافة إلى استطاعته من صناعة 5 أهداف لزملائه، وحصل على 4 إنذارات.

 

وعلى الصعيد الدولي، شارك ساديو ماني في 61 مباراة مع أسود التيرانجا، تمكن خلالهم من إحراز 18 هدفًا، وصناعة 14، بمعدل دقائق بلغ 4991 دقيقة.

 

اللقاء رقم 8

قبل المواجهة المباشرة بين كلا اللاعبين، اليوم في نهائي أمم أفريقيا، تواجها محرز وماني في عدة مباريات سابقة، كان عدد الانتصارات الأكبر فيها لصالح النجم الجزائري.

 

اللاعبان تواجها في 7 مناسبات سابقة، ما بين منافسات الدوري الإنجليزي، والمباريات الدولية بين المنتخبين، انتصر محرز في 4، فيما فاز ماني مرتين، وتعادلا مرة وحيدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان