رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قبل صدام النهائي.. التاريخ ينحاز إلى الجزائر في مواجهة السنغال

قبل صدام النهائي.. التاريخ ينحاز إلى الجزائر في مواجهة السنغال

محمد علاء 19 يوليو 2019 10:46

يلتقي منتخب الجزائر أمام نظيره السنغالي في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي ستكون مواجهة شرسة من جانب المنتخبين، في ظل رغبة كل منهما في حصد اللقب.

 

وصعد منتخب الجزائر إلى المباراة النهائية، بعدما تغلب على المنتخب النيجيري في نصف النهائي، بينما تأهل منتخب السنغال عقب التفوق على منتخب تونس.

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، تاريخ مواجهات الفريقين على مدار التاريخ.

 

المواجهة رقم 22

تحمل مواجهة منتخب الجزائر أمام نظيره السنغال رقم 22 في تاريخ مواجهات المنتخبين على مدار التاريخ سواء فيما يخص المباريات الرسمية أو الودية.

 

وكان الانتصار حليف الخضر بـ11 فوزاً، مقابل 4 انتصارات للسنغال و6 مواجهات متعادلة، أي أن التاريخ ينحاز للمنتخب الجزائري في مباراته أمام أسود التيرنجا.

 

وفي نهائيات كأس أمم أفريقيا اصطدمت الجزائر مع السنغال في أربع مناسبات انتصر المنتخب الجزائري في ثلاث مواجهات وتعادلا مرة ولم تنتصر السنغال في أي مباراة.

السنغال صاحبت الفوز الأكبر

وتفوق المنتخب السنغالي في النتيجة الأكبر التي شهدتها تاريخ مواجهة الفريقية، حيث كان ذلك في تصفيات كأس العالم في عام 2001 - 2002.

 

ضربت السنغال الشباك الجزائرية بثلاثية عن طريق الحاج ضيوف، كما شهدت جميع مواجهات المنتخبين اهتزاز الشباك إذ لم تنته أى منها بالتعادل السلبي.

 

ولم يتعرض المنتخب الجزائري لأي هزيمة في آخر 5 مباريات جمعته بالمنتخب السنغالي، حيث فاز 4 مرات وتعادلا في واحدة.

 

مكافآت في الانتظار

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن الجوائز المالية لبطل كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة بمصر، إذ رصد 4.5 مليون دولار للمتوج بلقب "كان"، كما يحصل الوصيف على مبلغ مالى قدره 2.5 مليون دولار.

 

ويمنح الاتحاد الأفريقي الفرق التي وصلت إلى الدور نصف النهائي مبلغ 2 مليون دولار لكل فريق، كما تحصل المنتخبات التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي على مبلغ مالى قدره 800 ألف دولار لكل فريق، وهي منتخبات: جنوب أفريقيا، بنين، كوت ديفوار، مدغشقر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان