رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 أسباب تعزز فرص تصالح كهربا مع إدارة الزمالك

3 أسباب تعزز فرص تصالح كهربا مع إدارة الزمالك

تحقيقات وحوارات

محمود كهربا

3 أسباب تعزز فرص تصالح كهربا مع إدارة الزمالك

ضياء خضر 18 يوليو 2019 12:00

رغم استمرار انقطاع محمود كهربا عن تدريبات فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، وتواجد اللاعب خارج مصر، إلا أن الساعات الماضية شهدت بوادر صلح محتمل بين اللاعب وإدارة القلعة البيضاء.

 

ورفض كهربا الانضمام لتدريبات الزمالك منذ منتصف الشهر الماضي، في وقت تناثرت شائعات عن توقيعه عقود لصالح النادي الأهلي، وقبل أيام غادر اللاعب إلى تركيا حيث ترددت أنباء عن استعداده للتوقيع على عقود لصالح نادي دينزلي سبور التركي.

 

تحركات كهربا قابلتها ثورة غضب من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والذي توعد اللاعب بسلسلة عقوبات مغلظة خصوصًا وأن عقده مع القلعة البيضاء ما يزال ممتدًا.

 

موقف ضعيف

 

ومن بين الأسباب التي تدفع باتجاه انتهاء أزمة كهربا مع الزمالك، تأكد اللاعب من قانونية موقف النادي في تلك الأزمة، وضعف موقفه هو في تلك الأزمة.

 

وشكك كهربا أكثر من مرة في قانونية العقد الحالي الذي يربطه مع نادي الزمالك، بداعي أن العقد تم توثيقه بعد المواعيد القانونية المخصصة لذلك.

 

لكن مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة شئون اللاعبين بالجبلاية، خرج قبل يومين ليؤكد بشكل قاطع صحة عقد كهربا مع الزمالك، وبالتالي لا يكون من حق اللاعب التوقيع لأي ناد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلا بموافقة الإدارة البيضاء.

 

 

عقوبة قوية

 

ويبدو أن كهربا قد أيقن بشكل تام أنه سيكون عرضة لسلسلة عقوبات قوية، إذا ما استمر في مسلسل تمرده على الزمالك.

 

وفي حال وقع كهربا على عقود لصالح نادي دينزلي سبور التركي أو أي ناد آخر سواء داخل مصر أو خارجها، سيكون عرضة لمعاقبته بالإيقاف من 4 إلى 6 أشهر مع توقيع غرامة مالية بقيمة 10% من قيمة عقده مع النادي الجديد، وهي العقوبات المنصوص عليها في حالة توقيع اللاعب لناديين في وقت واحد.

 

والمؤكد أن كهربا يدرك جيدًا أن تعرضه لمثل تلك العقوبات وبالأخص الإيقاف، سيضطر مستقبله بشكل كبير ويدخل مسيرته الاحترافية في نفق مظلم هو في غنى عنه.

 

 

شرط بسيط

 

احتمالات التقارب بين كهربا وإدارة الزمالك عكستها التصريحات التي أطلقها مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء قبل ساعات، والتي كشف فيها عن وجود تواصل بين اللاعب وبعض المحيطين به وفي مقدمتهم أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة الأول بنادي الزمالك.

 

واشترط رئيس الزمالك تقدم كهربا باعتذار ثلاثي لمدرب الفريق خالد جلال ولزملائه ولجماهير النادي، ليقبل بالجلوس معه وبحث مطالبه بتعديل عقده ورفع القيمة المالية التي يحصل عليها.

 

 

ولن يكون من الصعب على كهربا تنفيذ شرط رئيس الزمالك، ليجلس الطرفان على مائدة المفاوضات للتوصل لحل يقبله الطرفان، سواء بترضية اللاعب ماليا وبالتالي استمراره مع النادي في الموسم الجديد، أو فتح باب الرحيل أمامه إلى أحد الأندية الخليجية على سبيل الإعارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان