رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

زيارة إنفانتينو تحسم مستقبل الجبلاية

زيارة إنفانتينو تحسم مستقبل الجبلاية

تحقيقات وحوارات

لقاء سابق بين أشرف صبحي وإنفانتينو

زيارة إنفانتينو تحسم مستقبل الجبلاية

ضياء خضر 17 يوليو 2019 12:00

حطَّ السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رحاله في القاهرة اليوم، للمشاركة في أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" المقرر إقامتها غدًا الخميس.

 

ومن المنتظر أن يتواجد إنفانتينو في إستاد السلام مساء اليوم لمتابعة لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا، والذي سيجمع منتخبي تونس ونيجيريا.

 

كما سيحضر إنفانتينو غدًا مراسم قرعة تصفيات النسخة المقبلة من بطولة أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون عام 2021، على أن ينهي تواجده في القاهرة بحضور المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا التي ستقام مساء الجمعة بين منتخبي الجزائر والسنغال.

 

 

جلسة مرتقبة

 

وعلى هامش تواجده في القاهرة من المنتظر أن تجمع جلسة بين جياني إنفانتينو والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، سيكون محورها مستقبل اتحاد الكرة المصري في الفترة المقبلة.

 

وأصبحت مقاعد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري خالية بعد استقالة هاني أبوريدة وأعضاء مجلسه، في أعقاب خروج المنتخب الوطني من دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا.

 

ومن المنتظر أن يطلع وزير الشباب والرياضة على كامل تفاصيل الموقف بشأن اتحاد الكرة، والذي يتولى إدارته حاليًا ثروت سويلم المدير التنفيذي وفقًا لما تنص عليه اللائحة.

 

 

مطلب متوقع

 

ويُرجح أن يبادر الوزير أشرف صبحي بمفاتحة رئيس الفيفا حول إمكانية الحصول على ضوء أخضر من الاتحاد الدولي، لتعيين لجنة مؤقتة تدير شئون الجبلاية لحين إجراء جمعية عمومية يتم خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد يدير اتحاد الكرة لـ 4 سنوات.

 

ولا بد من موافقة الاتحاد الدولي على تعيين لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، لأن صدور هذه النوعية من القرارات دون استئذان السلطة الكروية الأولى في العالم، قد يعرض الكرة المصرية لخطر الإيقاف كون مثل هذه القرارات تصنف ضمن التدخل الحكومي في شئون كرة القدم.

 

حسم قريب

 

وبناء على المشاورات التي ستتم بين وزير الشباب والرياضة ورئيس الفيفا، من المنتظر أن يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم موقفه النهائي من مسألة تعيين لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد الكرة.

 

وفي حال لم يقتنع إنفانتينو بمبررات الوزير لتعيين لجنة مؤقتة، سيكون استمرار ثروت سويلم المدير التنفيذي على رأس إدارة الجبلاية مؤكدًا لحين عقد أقرب جمعية عمومية يتم خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد لإدارة الجبلاية.

 

وعلى الأرجح ستصدر الكلمة الفصل في هذا الأمر خلال الأسبوع المقبل، سواء بمنح الوزير الضوء الأخضر بتعيين لجنة مؤقتة، أو تأكيد استمرار ثروت سويلم قائمًا بأعمال رئيس اتحاد الكرة لحين إجراء انتخابات جديدة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان