رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«ميركاتو ساخن» داخل الزمالك.. رحيل 5 لاعبين و«بن شرقي» أولى الصفقات

«ميركاتو ساخن» داخل الزمالك.. رحيل 5 لاعبين و«بن شرقي» أولى الصفقات

محمد عبد الغني 16 يوليو 2019 18:07

 

حراك كبير يشهده نادي الزمالك فيما يتعلق بملف الانتقالات الصيفية، والتي لطالما كان مثيرا داخل القلعة البيضاء، نظرا للسياسة التي يتبعها مجلس إدارة النادي الحالي.

 

وسيشد الميركاتو الصيفي في النادي الأبيض العديد من الصفقات سواء على مستوى رحيل بعض اللاعبين أو التعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم الفريق استعدادا للمرحلة المقبلة.

 

ومؤخرا أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عن إعارة وانتقال خمسة من لاعبيه لناديي سموحة والاتحاد السكندري.

 

وقال مرتضى منصور رئيس النادي في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت اليوم الثلاثاء ”تمت الموافقة على انتقال الثنائي عماد فتحي ومحمد أشرف ”روقة“ لصفوف فريق سموحة خلال الانتقالات الصيفية الحالية وذلك على سبيل الإعارة“.

 

 

وتابع منصور: ”انضم أحمد رفعت ورزاق سيسيه وإسلام جمال لصفوف الاتحاد السكندري بشكل نهائي“.

 

كما كشف رئيس الزمالك عن عقد جلسة مع مسؤولي نادى بيراميدز بعد غد الخميس لإنهاء بعض الصفقات في إطار سياسة تدعيم صفوف الفريق بصفقات مميزة.

 

بن شرقي

 

 

وفي خطوة أسعدت الملايين من عشاق الزمالك، أعلن نادي الزمالك رسميا عن انضمام المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الهلال السعودي لمدة 3 مواسم.

 

وأوضح الموقع الرسمي لنادي الزمالك أن اللاعب سيأتي إلى القاهرة غدًا من أجل التوقيع على العقود في مقر القلعة البيضاء.

 

 

وكان رئيس الزمالك قد أوضح أن أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة في جلسة سرية بالمغرب.

 

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية أمس: ”بن شرقي وقع للزمالك منذ ساعات، لمدة 3 سنوات، وسيأتي للقاهرة الأربعاء المقبل“.

 

 

وأضاف: ”المفاوضات تكللت بالنجاح، بفضل أحمد مرتضى وأمير مرتضى، وأرسلنا مندوبًا إلى السعودية، وحصل على توقيع اللاعب“.

 

ولم يكشف منصور عن تفاصيل القيمة المادية للصفقة، حيث من المقرر الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي سيعلن موعده قريبًا.

 

 

يذكر أن رئيس الزمالك قد أشار بالأمس إلى أنه حصل على توقيع 4 لاعبين دوليين شاركوا مع منتخب مصر مؤخرًا.

 

أزمة كهربا

 

وعلى جانب آخر،  لا تزال أزمة لاعب فريق الزمالك محمود عبد المنعم كهربا محل جدل، لاسيما بعدما سافر اللاعب إلى تركيا للتعاقد مع أحد الأندية هناك.

 

ومؤخرا كشف مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق، عن صحة موقف الأبيض، بشأن أزمة هروب محمود عبد المنعم كهربا، من الفريق.

 

وقال عبد الغني في تصريحات تلفزيونية: ”عقد كهربا مع الزمالك سليم، وتم توثيقه في الوقت المحدد لتوثيق العقود، واللاعب سيخضع للعقوبات المقررة في لوائح الاتحاد الدولي، حال توقيعه لناد آخر“.

 

وأضاف عبد الغني: ”لا يمكن أن نجامل ناديًا في توثيق عقد لاعب بشكل غير قانوني، ولا نملك أي مصلحة في ذلك، وأتوقع أن يكون مصير كهربا الغرامة المالية والإيقاف“.

 

 

وكان  الدكتور محمد فضل الله خبير اللوائح والتشريعات الرياضية أكد في تصريحات سابقة لـ"مصر  العربية" أن محمود كهربا سيكون بمقدوره الانتقال لأي نادٍ آخر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بدون موافقة إدارة القلعة البيضاء.

 

وقال فضل الله: "في كل الأحوال سيحصل كهربا على بطاقة دولية مؤقتة من الفيفا، سيمكنه من خلالها الانتقال لأي نادٍ".

 

وشدد فضل الله على أن حصول كهربا على بطاقة دولية مؤقتة ليس معناه صحة موقفه في أزمته مع الزمالك، وإنما سيكون بناء على لوائح ومبادئ أرساها الاتحاد الدولي لكرة القدم تحظر "بطالة اللاعبين"، وهو ما يجعل ضمان استمرار لاعب كرة القدم داخل الملاعب أولوية بالنسبة للفيفا.

 

 

يذكر أن كهربا غادر القاهرة متجهًا إلى تركيا، للتوقيع إلى أحد الأندية هناك، حيث ظهر مؤخرًا مع الثنائي محمود حسن تريزيجيه وكريم حافظ، المحترفين في الدوري التركي.

 

ويتراجع الزمالك حاليًا بفارق ست نقاط خلف الأهلي متصدر الترتيب برصيد 74 نقطة والذي تتبقى له مباراتان مع المقاولون العرب والزمالك.

 

وسيخوض الزمالك ثلاث مباريات مهمة في الفترة من 21 وحتى 28 يوليو الجاري أمام الجونة والإسماعيلي والأهلي سعيا للفوز بلقب الدوري الممتاز، ويحتاج الزمالك للفوز بالنقاط التسع حتى يتوج رسميًا باللقب المحلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان