رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| سر تحول ساديو ماني من عدو لدود إلى معشوق الجماهير المصرية

بالصور| سر تحول ساديو ماني من عدو لدود إلى معشوق الجماهير المصرية

تحقيقات وحوارات

ساديو ماني

الأسد السنغالي يسحب البساط من صلاح

بالصور| سر تحول ساديو ماني من عدو لدود إلى معشوق الجماهير المصرية

محمد جبالي 15 يوليو 2019 20:54

قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019، كان ساديو ماني يعتبر عدواً لدوداً لمعظم الجماهير المصرية التي رأت في المهاجم السنغالي أنانية واضحة تجاه محمد صلاح نجم منتخب مصر وزميله في هجوم ليفربول الانجليزي.

 

ولكن مع انطلاق العرس القاري الكبير الذي تستضيفه مصر، انقلبت الآية رأساً على عقب حيث أصبح الأسد السنغالي معشوقاً للجماهير المصرية، إثر قيام اللاعب بتقديم بعض اللافتات التي نالت إعجاب الجماهير المصرية.

 

وبدا ماني كأنه يسحب البساط من تحت أقدام النجم المصري محمد صلاح زميله في نادي ليفربول خلال كأس الأمم الأفريقية، التي يقدم فيها المنتخب السنغالي أداءً جيداً، وتمكن من الترشح للدور النهائي، على عكس المتخب المصر الذي خرج مبكراً من دور الستة عشر بالبطلولة.

تواضع كبير
وفي الوقت الذي يتعمد بعض اللاعبين المشاهير إخفاء قيمهم وإراداتهم وتصوراتهم خلف الألفاظ والعبارات بسبب الخوف من عدسات المصورين أو الظهور بشكل لا يليق مع نجوميتهم، يأتي ماني ليعطي لهم درسًا في كيفية التعلم من القيم الإسلامية التي تحض على التواضع ونكران الذات.

 

وفي أحد تدريبات المنتخب السنغالي أثناء البطولة، استجاب ماني لطلب فتاة محجبة أرادت التقاط صورة معه، فسمح لها هداف الدوري الإنجليزي باجتياز الحاجز الأمني حوله والتقط صورة معها، وفعل نفس الأمر مع أحد الشباب المتطوعين لتنظيم البطولة والتقط صورة معه كما أجرى معه مقابلة طويلة.

وقارن كثيرون بين مواقف ماني الرائعة وبين صلاح، الذي كان مثالاً للتواضع لكن مواقفه خلال البطولة عرضته لكثير من الانتقادات والاتهامات بالتعالي والغرور، خاصة فيما يتعلق بتجنب الجمهور والصحافيين.

 

رد فعل مختلف
وانتقد مشجعون تعليق صلاح على الخروج من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا دون تقديم اعتذار للجماهير، وفي المقابل اعتذر ماني على إضاعة ركلتي جزاء متتاليتين وتعهد بعدم التسديد مجدداً من علامة الجزاء وترك الركلة القادمة لزميل له.

 

ويُمثل هذا تحولاً في الموقف المصري من ماني، بعدما كان يتعرض لانتقادات من المصريين بداعي الأنانية وعدم التمرير لصلاح في مباريات ليفربول، لكنه بات يُنافس صلاح على كسب قلوبهم الآن.

 

ربط الحذاء
وجاءت لافتة ماني مع أحد الأطفال لتأسر قلوب كل الجماهير المنابعة لـ"كان 2019"، بعد أن قام هداف الدوري الانجليزي وكأس أمم أفريقيا بربط حذاء أحد الأطفال الذين يصطحبهم اللاعبون أثناء الدخول إلى ملعب مباراة بنين في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، ليضرب مثالاً يحتذى به في التواضع والرقي في التعامل.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان