رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م | 15 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الخميس الكروي| الجزائر تتحدى كوت ديفوار.. وتونس تهدد مغامرة مدغشقر

الخميس الكروي| الجزائر تتحدى كوت ديفوار.. وتونس تهدد مغامرة مدغشقر

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الجزائر وكوت ديفوار

الخميس الكروي| الجزائر تتحدى كوت ديفوار.. وتونس تهدد مغامرة مدغشقر

ضياء خضر 11 يوليو 2019 10:35

تشهد الأجندة الكروية اليوم الخميس إقامة مباراتين هامتين في بطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر، والتي تستعد لإسدال الستار اليوم على دورها ربع النهائي.

 

وفي تمام السادسة مساءً يلتقي منتخبا كوت ديفوار والجزائر على ملعب إستاد السويس، في لقاء سيحاول خلاله محاربو الجزائر مواصلة عروضهم المميزة ونتائجهم الجيدة في البطولة.

 

ومنذ انطلاق دور المجموعات لم يعرف المنتخب الجزائري نتيجة بخلاف الانتصار في كل مبارياته، حيث أنهى الدور الأول للبطولة محققًا العلامة الكاملة بثلاث انتصارات، وفي دور الـ16 حقق فوزًا عريضًا بثلاثية نظيفة على منتخب غينيا.

 

أما منتخب كوت ديفوار فقد اكتفى بتحقيق انتصارين فقط في دور المجموعات مقابل هزيمة وحيدة، وبأقل مجهود تمكن من تخطي عقبة منتخب مالي في الدور ثمن النهائي بنتيجة 1-0، ومن المقرر أن يتأهل الفائز من مواجهة كوت ديفوار والجزائر لمواجهة نيجريا في الدور نصف النهائي للبطولة.

 

وفي المباراة الأخيرة بالدور ربع النهائي ومع دقات التاسعة مساءً، يلتقي منتخبا مدغشقر وتونس على ملعب إستاد السلام.

 

ويطمح منتخب مدغشقر – الذي يشارك في النهائيات القارية للمرة الأولى - لمواصلة مفاجآته التي كان أولها اجتياز عقبة الدور الأول، بعد تصدره المجموعة الثانية متفوقًا على منتخب نيجيريا وصيف المجموعة.

 

واستمرت مفاجآت منتخب مدغشقر في الدور ثمن النهائي، بعدما أطاح بمنتخب الكونغو الديمقراطية من البطولة بركلات الترجيح بعد انتهاء المواجهة بينهما بالتعادل بنتيجة 2-2.

 

وعلى الجهة الأخرى يسعى المنتخب التونسي للتمسك بفرصته في النسخة الحالية من البطولة، والتي شهدت انطلاقة غير مقنعة لنسور قرطاج، بعدما اكتفو بحصد 3 نقاط في الدور الأول تأهلوا من خلالهم إلى ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات.

 

وفي ثمن النهائي تمكن المنتخب التونسي من إقصاء المنتخب الغاني بعد مباراة ماراثونية، احتكم فيها الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حالف الحظ فيها التوانسة، ومن المقرر أن يتأهل الفائز من مواجهة مدعشقر وتونس لمواجهة السنغال في الدور نصف النهائي للبطولة.

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان