رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تحديات تنتظر الفراعنة في «موقعة الكونغو»

تحديات تنتظر الفراعنة في «موقعة الكونغو»

ضياء خضر 26 يونيو 2019 11:00

تترقب جماهير الكرة المصرية الظهور الثاني لمنتخبنا في النسخة رقم 32 من بطولة أمم أفريقيا، عندما يلتقي المنتخب الكونغولي في تمام العاشرة مساءً على ملعب إستاد القاهرة، في لقاء يأتي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.

 

ويخوض الفراعنة المواجهة المنتظرة أمام الكونعو وفي رصيدهم 3 نقاط حصدوهم بعد الفوز على منتخب زيمبابوي في الجولة الأولى، فيما يقبع منتخب الكونغو في ذيل المجموعة بدون أي نقاط في رصيده بعد خسارته في الجولة ذاتها أمام المنتخب الأوغندي.

 

 

وسيكون منتخب مصر على موعد مع عدة تحديات في لقاءه المرتقب أمام نظيره الكونغولي، ويسلط "مصر العربية" الضوء على أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

حسم العبور

 

سيكون منتخبنا مطالب بحصد نقاط مواجهته مع الكونغو والتي ستكون هي تأشيرة عبور الفراعنة إلى دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا.

 

وفي حال رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط سيكون قد ضمن بذلك التأهل إلى الدور المقبل، بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في مباراة الجولة الثالثة أمام منتخب أوغندا الذي يتقاسم صدارة المجموعة حاليًا مع الفراعنة برصيد 3 نقاط لكل منهما.

 

والمؤكد أن أي نتيجة بخلاف الفوز في لقاء الليلة ستضع المنتخب في حرج بالغ ليس أمام جماهيره فقط، وإنما أمام باقي منافسيه في المجموعة والبطولة بأكملها، خصوصًا وأنه يُنتظر إليه باعتباره أقوى المرشحين لحصد لقب البطولة مدعومًا بعاملي الأرض والجمهور.

 

 

تحسين الصورة

 

التحدي الثاني الذي سيواجهه منتخبنا في لقاءه المرتقب أمام الكونغو يتمثل في تقديم عرض قوي، يمحي من أذهان جماهير الفراعنة العرض غير المقنع الذي قدمه فريقهم في الجولة الأولى أمام زيمبابوي.

 

ورغم الفوز على زيمبابوي إلا أن أداء المنتخب لم يرق للمستوى المأمول في هذه المباراة، والتي فاجأ الضيوف فيها الجميع بوقوفهم ندًا قويًا أمام الفراعنة.

 

وستكون مباراة الكونغو فرصة سانحة أمام منتخب مصر للتعبير عن نفسه وتوجيه إنذار قوي لباقي منافسيه في البطولة، خصوصًا بعدما شهدت الجولة الأولى تألق أكثر من منتخب مثل السنغال والجزائر.

 

 

قهر الانتفاضة

 

لكن مساعي منتخب مصر لتحقيق الفوز في مباراة الليلة وحصد نقاطها الثلاث ستصطدم بلا شك بتطلعات منتخب الكونغو للإبقاء على فرص استمراره في البطولة، والذي سيكون معلقًا بنتيجة مباراته أمام الفراعنة.

 

وبعد المستوى المخيب الذي ظهر به في الجولة الأولى وخسارته أمام أوغندا بثنائية نظيفة، أصبح منتخب الكونغو مطالب بتحقيق انتفاضة قوية، والخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الليلة أمام منتخب مصر تنعش حظوظه في بلوغ الدور الثاني للبطولة.

 

 

الانتفاضة المستهدفة من منتخب الكونغو ستكون أحد التحديات التي سيواجهها منتخب مصر في مواجهته معهم الليلة، والتي لن يكون مقبولًا بأي حال من الأحوال خروج منتخبنا بأي نتيجة منها بخلاف الفوز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان