رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام| من الأصلح للجبهة اليسرى أشرف أم منصور؟

بالأرقام| من الأصلح للجبهة اليسرى أشرف أم منصور؟

محمد علاء 25 يونيو 2019 10:58

أصبحت الجبهة اليسرى للمنتخب المصري، صداعًا في رأس الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، بعد المستوى الذي ظهر به أحفاد الفراعنة في مباراة زيمبابوي الماضية.

 

واستطاع منتخب مصر تحقيق الفوز الأول له على زيمبابوي بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

ويفاضل الجهاز الفني في الوقت الحالي ما بين الثنائي أيمن أشرف مدافع النادي الأهلي، وأحمد أيمن منصور، مدافع بيراميدز، من أجل الدفع بأحدهما في لقاء الكونغو الديمقراطية المقبلة.

 

ويلتقي منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، في المباراة التي يحتضنها استاد القاهرة الدولي.

 

أيمن أشرف

شارك أيمن أشرف، في مباراة زيمبابوي الأخيرة التي خاضها المنتخب المصري، إلا أنه لم يظهر بالمستوى الجيد، حيث نال العديد من الانتقادات من جانب الجهاز الفني للمنتخب المصري.

 

ويُعاب على أيمن أشرف، هو عدم القيام بالتغطية الدفاعية على النحو الأمثل في مباراة زيمبابوي الأخيرة، حيث ظهرت العديد من المساحات الفارغة خلف ظهره، الأمر الذي شكل خطورة كبيرة على المنتخب في الشوط الثاني.

 

واستطاع خاما بيليات، مهاجم منتخب زيمبابوي، أن يركز في هجومه على المنتخب المصري، في الجبهة اليسرى ونجح في تهديد مرمى الفراعنة في أكثر من كرة على مجريات الشوط الثاني.

 

ولم يظهر أيمن أشرف في تدريبات منتخب مصر الأخيرة بالشكل المطلوب، ما يجعله يبتعد عن التشكيلة الأساسية للمنتخب المصري بشكل تدريجي، وهو ما تسفر عنه الساعات المقبلة.

 

أحمد أيمن

يدعم الخواجة المكسيكي خافيير أجيري، الدفع باللاعب أحمد أيمن منصور، في الجبهة اليسرى خلال مباراة الكونغو المقبلة، لاسيما بعد تألقه اللافت للنظر في التدريبات الأخيرة للمنتخب المصري.

 

وظهر أحمد أيمن، بشكل جيد في وديتي تنزانيا وغينيا، بل أنه استطاع أن يصنع هدف الفوز على تنزانيا الذي تمكن من إحرازه أحمد المحمدي، الظهير الأيمن للمنتخب، من خلال ضربة رأسية.

 

واعترض هاني رمزي، مدرب المنتخب، على مسألة الاعتماد على أحمد أيمن منصور في صفوف المنتخب المصري بشكل أساسي، بداعي أنه لا يمتلك الخبرة الكافية التي تؤهله للعب على حساب أيمن أشرف.

 

ويعقد الجهاز الفني للمنتخب المصري، اجتماعًا خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل حسم مصير التشكيل الأساسي الذي سيتم الاعتماد عليه في المرحلة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان