رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

أجيري وصلاح.. يبحثان عن رقم قياسي جديد مباراة مصر وزيمبابوي 2019

أجيري وصلاح.. يبحثان عن رقم قياسي جديد مباراة مصر وزيمبابوي 2019

تحقيقات وحوارات

مباراة مصر وزيمبابوي

أجيري وصلاح.. يبحثان عن رقم قياسي جديد مباراة مصر وزيمبابوي 2019

محمد علاء 21 يونيو 2019 10:29

ساعات قليلة وتنطلق بطولة كاس الامم الافريقية 2019، عندما يلتقي منتخب مصر أمام زيمبابوي، في العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور المجموعات من البطولة.

 

وأوقعت قرعة بطولة كاس الامم الافريقية 2019، المنتخب المصري في المجموعة التي تضم إلى جواره منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو، والتي تخوض منافساتها على استاد القاهرة.

 

وهناك العديد من التحديات التي تنتظر المنتخب المصري في مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي والتي نتحدث عنها من خلال التقرير التالي:

 

اقتناص أول ثلاث نقاط

 

يبحث لاعبو المنتخب المصري، عن اقتناص أول ثلاث نقاط له أمام زيمبابوي، خصوصًا وأن الفوز في ضربة البداية يعد بمثابة دفعة معنوية كبيرة، لاستكمال باقي مباريات بطولة كاس الامم الافريقية 2019.

 

ويعتبر منتخب مصر المرشح الأول من أجل الفوز ببطولة كاس الامم الافريقية 2019، لاسيما في ظل امتلاكه القوة الضاربة في وجود العديد من اللاعبين المحترفين والذين يحلمون بإنجاز جديد مع منتخب بلادهم.

 

ويأمل أحفاد الفراعنة، في إسعاد الشعب المصري الذي سيكون حاضرًا بقوة في مباراة الافتتاح اليوم، من أجل التشجيع المثالي للاعبي المنتخب منذ البداية وحتى إطلاق الحكم صافرة انتهاء المباراة.

 

أجيري يبحث عن التألق في الافتتاح

 

يبحث المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري، في تحقيق الفوز في أول مباراة له كما هو معتاد فعله في اللقاءات الافتتاحية خلال المنتخبات التي تولى قيادتها قبل تدريب منتخب مصر.

 

كانت بدايته مع المنتخبات عندما تولى قيادة منتخب المكسيك عام 2001، ونجح في الفوز على منتخب البرازيل بهدف دون رد في المباراة الأولى له ببطولة كوبا أمريكا 2001، في وقت كان راقصي السامبا أحد أقوى المنتخبات في العالم.

 

وتولى قيادة المكسيك مرة أخرى عام 2009، ونجح أيضا في أول مباراة له في بطولة رسمية في الفوز بهدفين دون رد على منتخب نيكاراجوا.

 

وعاد أجيري وتولى قيادة المنتخب الياباني عام 2014، ونجح كما هو معتاد طوال تاريخه مع المنتخبات في الفوز في أول مباراة له في بطولة رسمية في الفوز بأربعة أهداف دون رد على المنتخب الفلسطيني.

 

تحدي جديد لصلاح

 

يعد نجم منتخب مصر والترسانة الراحل حسن الشاذلي ومحمد دياب العطار، الشهير بـ "الديبة، هما اللاعبان المصريان الوحيدان اللذان تمكنا من تسجيل "هاتريك" في منافسات كأس أمم أفريقيا عبر تاريخ مشاركات الفراعنة في البطولة، كما يعد الشاذلي اللاعب الإفريقي الوحيد الذي تمكن من تكرار "الهاتريك" مرتين في منافسات البطولة.

 

وتمكن الشاذلي من تحقيق ذلك الإنجاز عندما سجل 4 أهداف في مرمى منتخب نيجيريا عام 1963، كما سجل 3 أهداف في شباك منتخب ساحل العاج عام 1970.

 

وفي حال سجل صلاح الـ"هاتريك" خلال منافسات أمم أفريقيا المقبلة فإنه يعادل رقم "الشاذلي" و"ديبة".

كأس الأمم الأفريقية 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان