رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مهام عاجلة تنتظر «الفراعنة» في ودية غينيا

مهام عاجلة تنتظر «الفراعنة» في ودية غينيا

تحقيقات وحوارات

لاعبو منتخب مصر في ودية تنزانيا

مهام عاجلة تنتظر «الفراعنة» في ودية غينيا

ضياء خضر 15 يونيو 2019 12:48

يتواصل العد التنازلي للمباراة الودية الثانية التي سيخوضها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ومن المقرر أن يلتقي الفراعنة منتخب غينيا وديًا مساء غد الأحد على ملعب برج العرب، ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في نهائيات أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

 

ويسعى لاعبو المنتخب وجهازه الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري لتحقيق عدد من الأهداف خلال ودية الغد أمام غينيا، ويستعرض "مصر العربية" أبزر تلك الأهداف في السطور التالية..

 

 

تحسين الصورة

 

لم يكن الأداء الذي ظهر به المنتخب قبل يومين في مباراته الودية الأولى أمام منتخب تنزانيا مرضيًا، سواء لجماهير الكرة المصرية أو للجهاز الفني وكذلك لمعظم لاعبي الفريق.

 

وقدم المنتخب أداءً هزيلًا في ودية تنزانيا التي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، وهو ما دفع قطاع كبير من الجماهير لتوجيه انتقادات لمستوى المنتخب، خصوصًا وأنه حمل رسالة غير مطمئنة للجماهير قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة أمم أفريقيا.

 

ويتطلع لاعبو الفراعنة وجهازهم الفني لمحو الصورة غير المقنعة التي ظهر بها الفريق أمام تنزانيا من خلال تقديم عرض قوي أمام المنتخب الغيني، وتتويج هذا الأداء بفوز قد يحمل بعض الطمأنينة للجماهير قبل بداية مشوار كأس الأمم.

 

 

تجربة التكتيك

 

ستكون مباراة غينيا الودية مسرح عمليات مكثفة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب المكسيكي أجيري، والذي من خلالها الاستقرار على أسلوب اللعب الأمثل الذي سيتم الاعتماد عليه في مباريات أمم أفريقيا.

 

وخلال الودية الماضية أمام تنزانيا قام أجيري بتغيير أسلوب لعب المنتخب 3 مرات خلال مجريات اللقاء، ومن المتوقع أن يواصل المدرب المكسيكي تجاربه في لقاء غينيا للوقوف على مدى تفهم اللاعبين للأساليب التكتيكية المختلفة التي تم تدريب اللاعبين عليها خلال المعسكر الحالي.

 

 

اختبار اللاعبين

 

كذلك من المنتظر أن تشهد مباراة غينيا الودية الدفع بمجموعة العناصر التي لم تشارك في اللقاء الودي الماضي أمام تنزانيا، وكذلك مجموعة اللاعبين الذين شاركوا لدقائق قليلة في المباراة الماضية.

 

وكان المدرب أجيري قد أكد في وقت سابق على نيته منح الفرصة لكافة اللاعبين المختارين بقائمة المنتخب للمشاركة في وديتي تنزانيا وغينيا، بهدف الوقوف على مستواهم جميعًا وضمان حفاظهم على حساسية المباريات قبل انطلاق منافسات أمم أفريقيا.

 

 

ومن المتوقع أن تشهد مباراة غينيا مشاركة الحارس محمد الشناوي والذي لم يتم الدفع به في لقاء تنزانيا، وكذلك كل من المدافع محمود الونش والظهيرين عمر جابر وباهر المحمدي ولاعب الوسط محمد النني إلى جانب نجم الفراعنة الأول محمد صلاح.

 

وستكون ودية غينيا الفرصة الأخيرة بالنسبة للجهاز الفني لمراجعة حساباته فيما يخص التشكيل الأساسي، الذي سيتم الاعتماد عليه في افتتاح مشوار المنتخب بأمم أفريقيا يوم الجمعة المقبل أمام منتخب زيمبابوي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان