رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي.. «ناقوس خطر» يهدد استمرار مسابقة الدوري الممتاز

الأهلي.. «ناقوس خطر» يهدد استمرار مسابقة الدوري الممتاز

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة الأهلي

الأهلي.. «ناقوس خطر» يهدد استمرار مسابقة الدوري الممتاز

محمد علاء 08 يونيو 2019 17:58

يبدو أن الساعات القليلة المقبلة، ستشهد صراعًا شرسًا بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم من جهة، وبين النادي الأهلي من جهة أخرى، على خلفية البيان الصادر عن القلعة الحمراء منذ قليل.

 

وأصبح مسألة إلغاء مسابقة الدوري الممتاز مسألة وقت ليس إلا، حال إصرار النادي الأهلي على موقفه فيما يخص المباريات المتبقية من مسابقة الدوري.

 

ونستعرض في التقرير التالي، الأزمة برمتها من بدايتها وحتى القرارات المنتظر الوصول إليها.

 

بداية الأزمة

اشتعلت الأزمة مع تحديد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية في مسابقة الدوري الممتاز، والتي يتم الانتهاء منها بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

واستقرت اللجنة على أن يخوض الزمالك مبارياته أمام الجونة والإسماعيلي والأهلي أيام 22 و25 و29 يوليو، بينما يلعب الأهلي مع المقاولون والزمالك يومي 25 و29 من نفس الشهر.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، حيث تقام البطولة على 6 استادات.

 

بيان صادم

أصدر النادي الأهلي بيانًا، تحدث فيه عن عدم المساواة في الفارق الزمني بين المباريات وما بين لقاءات الأهلي الذي أدى مباراة كل 72 ساعة على مدار ثماني مواجهات.

 

في الوقت الذي لم يلتزم فيه المنافس بهذا الفارق الزمني عند إقامة مؤجلات، وتطرقت مذكرة النادي إلى عدم تقدير عامل الوقت من جانب اتحاد الكرة، الذي عمل على استهلاكه وكان كافيًا لاستكمال مسابقة الدوري قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية.

 

وتجاهل الاتحاد الإساءات العلَنية التي جاءت في حق القائمين على إدارة اللعبة والحكام من مسؤولين في المنظومة الرياضية دون حسيب أو رقيب، وفقًا لرؤية المجلس الأحمر.

 

وكشف النادي الأهلي في مذكرته عن مسؤولية الاتحاد عن أزمة القيد فى القائمة الإفريقية فى نسختها الجديدة، خصوصا أن الاتحاد لم ينتبه عند تأجيل المباريات إلى مشكلة القيد الإفريقي والأزمة التى سوف تواجهها الأندية المصرية المشاركة فى بطولات الاتحاد الإفريقى "كاف".

 

طوق النجاة

يتمثل طوق النجاة الوحيد للخروج من هذه الأزمة، هو تدخل العديد من القيادات الكبيرة فيما يخص حل الأزمة بينهما خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

ولم يتدخل أي فرد فيما يخص الأزمة المثارة حتى الآن، وهو ما يتسبب في أزمة كبيرة بين الطرفين في الفترة المقبلة.

 

وقد يكون تدخل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ضمن الحلول التي تساعد على تهدئة الأمور بين الطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان