رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مذكرة «السلبيات» الخطوة قبل الأخيرة لانسحاب الأهلي من الدوري

مذكرة «السلبيات» الخطوة قبل الأخيرة لانسحاب الأهلي من الدوري

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة الأهلي في اجتماع سابق

مذكرة «السلبيات» الخطوة قبل الأخيرة لانسحاب الأهلي من الدوري

ضياء خضر 08 يونيو 2019 13:41

أزاح النادي الأهلي مساء اليوم الستار عن مذكرة أرسلها إلى اتحاد الكرة بشأن أزمة بطولة الدوري الممتاز، والتي يعترض مجلس إدارة القلعة الحمراء على استمرار منافساتها لما بعد بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

 

المذكرة المطولة التي نشر النادي الأهلي نصها الكامل عبر موقعه الإلكتروني كان العنوان الأبرز فيها تمسك النادي بحقوقه في بطولة الدوري، كما سلط النادي الضوء فيها على عدد من المشاكل المرتبطة بالبطولة.

 

سلبيات بالجملة

 

وعددت إدارة النادي الأهلي سلبيات قرار اتحاد الكرة باستمرار منافسات بطولة الدوري لما بعد بطولة أمم أفريقيا، وهو الاتجاه الذي جاء مخالفًا لرغبة الأهلي ومطلبه المعلن منذ فترة.

 

ونوهت الإدارة الحمراء في مذكرتها إلى بعض الأزمات التي ستواجه الأندية بسبب امتداد أجل المسابقة، وفي مقدمتها إشكالية انتهاء بعض عقود اللاعبين بنهاية الشهر الجاري، وهو ما يضع الأندية أمام خيار وحيد يتمثل في الاحتفاظ بهؤلاء اللاعبين من خلال عقود جديدة الأمر الذي سيحول دون إتمام عملية الإحلال والتجديد في صفوف أي فريق.

 

وكذلك ألقت إدارة الأهلي الضوء على مسألة القيد الأفريقي للموسم الجديد، والضرر الذي سيلحق بالأندية المشاركة في البطولات الأفريقية بسبب تأخر فتح باب القيد المحلي.

 

 

اتهامات واضحة

 

كذلك تضمنت المذكرة اتهامات من الأهلي إلى اتحاد الكرة سواء فيما يخص أسلوب إدارة بطولة الدوري، بسبب عدم التزام الجبلاية بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص من خلال إقامة مباريات الجولة الأخيرة قبل انتهاء بعض الفرق من خوض كافة مبارياتها في البطولة.

 

وكذلك ذكر النادي الأهلي اتحاد الكرة بالفترة التي تم ضغط مباريات الفريق الأحمر فيها بواقع مباراة كل 72 ساعة، وهو ما لم يطبقه اتحاد الكرة مع الأندية التي ما يزال لديها مباريات مؤجلة.

 

وأيضًا انتقد الأهلي اتحاد الكرة بسبب تجاهل الأخير الرد على مكاتبات الأهلي بشأن الموقف من أزمة بطولة الدوري، وتناقض ما خرج به اتحاد الكرة من قرارات مع ما سبق وأًعلن من خلال اللجنة التي تم تشكيلها لبحث مشاكل البطولة.

 

ولم تتوقف اتهامات الأهلي لاتحاد الكرة عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل اتهام جديد وهو السكوت على الإساءات التي تصدر من بعض المرتبطين بالوسط الرياضي تجاه عناصر اللعبة والأندية المنافسة.

 

 

قرار وشيك

 

المذكرة المطولة التي تقدم النادي الأهلي بها إلى اتحاد الكرة ورغم أنها خلت من أي قرار واضح للمجلس الأحمر، إلا أنها شهدت إشارة هامة إلى قرب حسم موقف النادي خلال اجتماع مجلس الإدارة المقرر عقده خلال ساعات برئاسة محمود الخطيب.

 

وعلى الأرجح فإن هذه المذكرة قد جاءت بمثابة البيان الختامي للأهلي في أزمة بطولة الدوري، قبل أن يعلن النادي بشكل رسمي تنفيذ تهديده السابق بعدم استكمال فريقه لمشواره المتبقي في بطولة الدوري.

 

وتقود كل السبل إدارة النادي الأهلي إلى اتخاذ قرار عدم خوض المباراتين المتبقيتين للفريق في بطولة الدوري، خصوصًا بعد تجاهل كافة شروط النادي لاستكمال مشواره في البطولة سواء بإنهاء منافساتها بالكامل قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا أو خوض فريق الزمالك كافة المباريات المؤجلة له.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان