رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الغموض يحاصر عدد من الملفات في بيراميدز

الغموض يحاصر عدد من الملفات في بيراميدز

تحقيقات وحوارات

فريق بيراميدز

بعد رحيل آل الشيخ..

الغموض يحاصر عدد من الملفات في بيراميدز

ضياء خضر 07 يونيو 2019 21:00

يستعد نادي بيراميدز لبدء صفحة جديدة في مسيرته بعد تخلي تركي آل الشيخ عن ملكيته، والتي انتقلت قبل أيام إلى رجال أعمال خليجيين.

 

وجاء بيع آل الشيخ لحصته في نادي بيراميدز بعد نحو عام من ظهور النادي على الساحة بموجب صفقة اشترى فيها آل الشيخ نادي الأسيوطي سبورت، والذي حول اسمه فيما بعد إلى بيراميدز.

 

 

واستطاع فريق بيراميدز أن يفرض نفسه على الساحة بقوة في موسمه الأول على الساحة الكروية المصرية، حيث ظل في دائرة المنافسة على لقب الدوري حتى الجولات الأخيرة من عمر المسابقة، كما ضمن المشاركة في إحدى البطولات الأفريقية بالموسم المقبل.

 

لكن مع رحيل آل الشيخ أصبح الغموض يحاوط عدد من الأمور الخاصة بالفريق، وهو ما يسلط "مصر العربية" الضوء عليه في السطور التالية..

 

المدير الفني

 

رغم الإعلان بشكل رسمي عن رحيل الأرجنتيني رامون دياز عن قيادة الجهاز الفني لفريق بيراميدز قبل أيام، إلا أن إدارة النادي لم تعلن إلى الآن عن هوية المدرب الجديد الذي سيقود الفريق في المرحلة المقبلة.  

 

وما يزال بيراميدز يرتبط بمواجهات رسمية في الموسم الحالي رغم انتهاء مشوار الفريق في بطولة الدوري الممتاز، إذ يستعد الفريق لمواجهة الأهلي في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر، وهي المباراة التي ستقام في أواخر يوليو المقبل على الأرجح بعد انتهاء منافسات بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر.

 

وقبل إعلان تخليه عن ملكية بيراميدز كشف تركي آل الشيخ عن وجود الكثير من الخيارات المميزة أمامه فيما يخص ملف المدير الفني الجديد للفريق، ولم يتضح إلى الآن ما إذا كان الملاك الجدد للنادي سيواصلون النظر في تلك الترشيحات أم سيكون لهم وجهة نظر أخرى.

 

 

ميركاتو الصيف

 

كذلك أصبح الغموض هو عنوان التحركات المنتظرة للنادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، فيما يخص بيع وشراء اللاعبين.

 

ومن المتوقع أن يرحل أكثر من لاعب عن صفوف بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، كما كان ينتظر أن يقوم النادي بإبرام أكثر من صفقة قوية على غرار الصفقات التي قام بها في فترتي الانتقالات الأخيرتين.

 

لكن ومع رحيل آل الشيخ قد تتغير سياسة التعاقدات في النادي، خصوصًا وأن المستشار في الديوان الملكي السعودي كان دائمًا ما يميل إلى إجراء صفقات تحدث ضجة على الساحة المحلية سواء بضم لاعبين لم يسبق لهم الظهور على الساحة المحلية أو العربية مثل البرازيلي كينو والإكوادوري سيفوينتي والبيروفي بينافينتي لاعبو الفريق الحاليين.

 

 

العلاقات المشتركة

 

أيضًا من غير الواضح إلى الآن طبيعة المسار الذي ستسلكه علاقة نادي بيراميدز بغيره من الأندية المحلية وبالتحديد قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، عقب تخلي آل الشيخ عن ملكية النادي بشكل نهائي.

 

والمعروف أن علاقات آل الشيخ بإدارة النادي الأهلي يسيطر عليها القطيعة التامة، وهو ما انعكس من خلال عدم وجود أي تعاملات بين الناديين فيما يخص تعاقدات اللاعبين.

 

 

لكن وبعد رحيل آل الشيخ تبقى كل الاحتمالات مفتوحة أمام حدوث تعاون بين الناديين، إلا إذا تمسك ملاك بيراميدز الجدد بوعد سابق من آل الشيخ بعدم التعاقد مع أي لاعب من الأهلي.

وفي المقابل كان يرتبط آل الشيخ بعلاقة جيدة للغاية مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وهو ما انعكس من خلال تعاون مشترك بين الطرفين سواء بصفقات اللاعبين أو الدعم الذي قدمه المسئول السعودي إلى القلعة البيضاء.

 

 

لكن من غير الواضح إلى الآن ما إذا كان الملاك الجدد لبيراميدز سيواصلون السير على خطى آل الشيخ في التعاون مع نادي الزمالك، وهو ما ستتضح أول بوادره في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي تزداد التكهنات حول احتمالية إبرام أكثر من صفقة تبادلية بين الناديين خلالها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان