رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فترة التوقف فرصة ذهبية لـ«مظاليم» الزمالك

فترة التوقف فرصة ذهبية لـ«مظاليم» الزمالك

تحقيقات وحوارات

مران سابق لفريق نادي الزمالك

فترة التوقف فرصة ذهبية لـ«مظاليم» الزمالك

ضياء خضر 07 يونيو 2019 18:37

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لاستئناف تدريباته بعد نحو أسبوع من الآن، عقب انتهاء فترة الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق بقرار من المدرب خالد جلال بالتزامن مع عيد الفطر.

 

وبداية من يوم 15 يونيو الجاري سيعاود الفريق الأبيض نشاطه لبدء التحضير للمراحل الختامية من الموسم الكروي الحالي، والذي سيتم استئنافه عقب انتهاء بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

 

إعداد مصغر

 

ومن المنتظر أن يخوض فريق الزمالك فترة إعداد مصغرة خلال المدة ما بين عودته للتدريبات وموعد استئناف بطولة الدوري في أواخر يوليو المقبل.

 

وستكون تلك الفترة بمثابة فرصة مواتية للجهاز الفني للفريق بقيادة خالد جلال لإدخال أي تعديلات يرغب فيها على أسلوب لعب الفريق، خصوصًا وأنه تولى المهمة قبل وقت قصير ولم يسعفه الوقت لتطبيق كامل فكره التكتيكي في المباراة الرسمية الوحيدة التي قاد الفريق فيها قبل فترة التوقف.

 

 

أسماء متحفزة

 

ومع جلوس خالد جلال على مقعد المدير الفني لفريق الزمالك عاد الأمل من جديد لبعض لاعبي الفريق الأبيض، خصوصًا مجموعة العناصر التي كان مغضوبًا عليها من المدرب السابق كريستيان جروس.

 

وفي أول اختبار للزمالك تحت قيادته منح خالد جلال الفرصة لبعض العناصر التي لم تكن تظهر إلا على فترات متباعدة أو ممن لم يشاركوا بشكل مطلق مثل لاعب الوسط محمد حسن والظهير الأيسر بهاء مجدي وصانع الألعاب أيمن حفني.

 

وإلى جوار هؤلاء ما يزال آخرون ينتظرون منحهم الفرصة تحت قيادة المدرب خالد جلال، مثل صانعي الألعاب محمد عنتر وأحمد مدبولي والظهير الأيمن حازم إمام.

 

 

ساحة حكم

 

والمؤكد أن فترة التوقف الحالية ستكون فرصة مواتية بالنسبة لهؤلاء اللاعبين للحصول على ثقة الجهاز الفني الجديد للزمالك، وبالتالي الدخول في حساباته عند استئناف مسابقة الدوري واستكمال مشوار الفريق في بطولة كأس مصر.

 

وستكون المباريات الودية التي سيخوضها فريق الزمالك خلال فترة التوقف ساحة تقييم جيدة لمستوى عناصر الفريق بشكل عام، والوقوف على مدى تفهمهم لفكر الجهاز الفني الحالي وأسلوبه الخططي الذي يتميز بالميل للهجوم أكثر مما كان يتبعه المدرب السابق جروس.

 

 

فرز وشيك

 

ويدرك مظاليم المدرب السابق للزمالك أن الفترة المقبلة هي الأكثر حساسية بالنسبة لهم على مدار الموسم الجاري، إذ يتوقع أن يتحدد مستقبل أغلبهم خلالها سواء بالاستمرار مع الفريق في الموسم الجديد أو فتح باب الرحيل أمامهم.

 

ومن المنتظر أن يستغل المدرب خالد جلال فترة الإعداد المصغرة التي سيخوضها الفريق خلال فترة التوقف، لإجراء عملية تقييم شاملة لكافة لاعبي الفريق قبل كتابة تقريره الفني والذي سيتحدد في ضوءه المراكز التي ستحتاج دعم خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وكذلك حسم قائمة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم بعد نهاية الموسم الجاري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان