رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي والإسماعيلي.. «ديربي» حاسم في صراع الدوري

الأهلي والإسماعيلي.. «ديربي» حاسم في صراع الدوري

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الذهاب بين الأهلي والإسماعيلي

الأهلي والإسماعيلي.. «ديربي» حاسم في صراع الدوري

ضياء خضر 22 مايو 2019 12:59

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة الديربي الهامة التي ستجمع فريقي الإسماعيلي والأهلي في تمام العاشرة من مساء اليوم بملعب برج العرب، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الـ 18 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ويدخل فريق النادي الأهلي مباراة الليلة وهو يتربع وحيدًا على صدارة ترتيب بطولة الدوري برصيد 73 نقطة، فيما يتواجد فريق الإسماعيلي في المركز السابع وفي جعبته 41 نقطة.

 

 

نقاط مصيرية

 

ويخوض لاعبو الأهلي وجهازهم الفني ديربي الليلة أمام الدراويش وهو يضعون نصب أعينهم نقاط المباراة الثلاث، والتي تكتسب أهمية مضاعفة بالنسبة لمساعي الفريق للاحتفاظ بلقب بطولة الدوري.

 

وعقب مباراة الليلة أمام الإسماعيلي سيتبقى لفريق النادي الأهلي مباراتين فقط في عمر النسخة الحالية من بطولة الدوري أمام كل من المقاولون العرب والزمالك، لذلك لن يكون مقبولًا بأي حال من الأحوال بالنسبة للفريق الأحمر أهدار أي نقاط في لقاء اليوم أمام الإسماعيلي.

 

ويدرك الأهلي أن أي تعثر له في مباراة الإسماعيلي سيكون بمثابة هدية ذهبية لمطارده وغريمه اللدود فريق نادي الزمالك، والذي تفصله حاليًا عن الصدارة 7 نقاط، إلا أنه تتبقى له 5 مباريات في عمر مسابقة الدوري.

 

 

ضغوط تلاشت

 

وفي المقابل سيخوض فريق الإسماعيلي مباراة الليلة أمام فريق النادي الأهلي وهو متحرر من أي ضغوط، بعدما ضمن الابتعاد عن دائرة الهبوط بشكل رسمي.

 

وفي ظل تضاءل فرص الفريق الأصفر في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار، سيخوض الإسماعيلي مباراة الليلة أمام الأهلي وفي أذهان لاعبيه هدف واحد يتمثل في رد اعتبارهم ومصالحة جماهيرهم بعد فترة من النتائج المخيبة والخروج المتوالي من البطولات المختلفة.

 

ويهدف الإسماعيلي لإنهاء الموسم بشكل جيد من خلال الحفاظ على نغمة الانتصارات التي استعادها في الجولة الماضية على حساب الداخلية، بعدما افتقدها لفترة دامت نحو شهر ونصف.

 

وقد يكون الإسماعيلي أحد العوامل المؤثرة بقوة في حسم الصراع الدائر بين الأهلي والزمالك على لقب الدوري هذا الموسم، خصوصًا وأن الدراويش تتبقى لهم مباراة أخرى لا تقل أهمية عن مواجهة الليلة أمام الزمالك صاحب مركز الوصافة.

 

 

عقدة تاريخية

 

وتبدو مباراة الليلة ذات أهمية معنوية بالنسبة لفريق الإسماعيلي، والذي يأمل في إنهاء عقدة غيابه عن الانتصارات أمام الأهلي، والتي استمرت على مدار الـ 8 أعوام الأخيرة.

 

ويرجع آخر انتصار لفريق الإسماعيلي على الأهلي إلى يوم 21 نوفمبر 2010، عندما تغلب الدراويش على الشياطين الحمر بنتيجة 3-1 في الجولة الـ 11 لمسابقة الدوري موسم 2010/2011.

 

وعلى أقل الأحوال يطمح الإسماعيلي للخروج ولو متعادلًا أمام النادي الأهلي، ليكرر نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول والتي خرج الفريقان منها متعادلان بهدف لمثله في إطار الجولة الافتتاحية للنسخة الحالية لبطولة الدوري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان