رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

موعد إنهاء الدوري.. صدام جديد بين الجبلاية والأندية

موعد إنهاء الدوري.. صدام جديد بين الجبلاية والأندية

محمد علاء 14 مايو 2019 13:22

بوادر أزمة جديدة تلوح في الأفق بين مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، وبين أندية الدوري الممتاز بسبب الخلاف على موعد الانتهاء من مسابقة الدوري الممتاز.

 

ولم يحدد مجلس إدارة الجبلاية حتى الآن الموعد الرسمي للانتهاء من مسابقة الدوري الممتاز، بسبب بعض المعوقات التي تعيق من مسألة إنهاء المسابقة.

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي أسباب الصراع المحتمل بين الأندية والجبلاية خلال الفترة المقبلة.

 

رغبة الأندية

هناك حالة من الاستقرار ما بين غالبية أندية الدوري الممتاز، على إنهاء المسابقة قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل.

 

ويرى مسؤولو الجبلاية، أن استمرار البطولة لبعد كأس الأمم الأفريقية يكلف خزائن الأندية مبالغ طائلة نظراً للحاجة لاستمرار تدريبات ومعسكرات الفريق بالإضافة لصرف مرتبات وعقود اللاعبين والمدربين طيلة الشهر.

 

ويجهز خلال الساعات القليلة الماضية عدد من أندية الدوري مذكرة تمهيداً لعرضها على اتحاد الكرة تتضمن المطالبة بإقامة مباريات البطولة بنفس ترتيب الجدول المعلن منذ بداية المسابقة فضلا عن ضرورة إنهاء الدوري قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

نهائي الكونفدرالية

جاء تأهل نادي الزمالك إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، إلى زيادة الأمور تعقيدًا على مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري فيما يخص إنهاء مسابقة الدوري.

 

وضرب الزمالك موعدًا مع فريق نهضة البركان المغربي يوم الأحد المقبل، في ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، على أن تكون مباراة الإياب بعدها بأسبوع.

 

واضطرت لجنة المسابقات إلى تأجيل بعض المباريات لفريق الزمالك ومن بينهم مباراة الإنتاج الحربي، وهو ما أربك حسابات مسابقة الدوري.

 

اقتراح مبدئي

هناك اقتراح مبدئي من جانب أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، على إنهاء مسابقة الدوري الممتاز في نهاية شهر يوليو المقبل.

 

ويأتي اقتراح مجلس الجبلاية، على أن يبدأ الموسم الجديد في منتصف شهر أغسطس المقبل، إلا أن القرار النهائي لم يتحدد بعد.

 

وينتظر مجلس الجبلاية، عودة هاني أبوريدة من السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل إنهاء الأمر بشكل رسمي في الفترة المقبلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان