رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

علاء عبد العال.. مدرب صاحب شعار "الصيت ولا الغنى"

علاء عبد العال.. مدرب صاحب شعار "الصيت ولا الغنى"

محمد علاء 13 مايو 2019 15:30

"الصيت ولا الغنى".. شعار يرفعه علاء عبد العال، المدير الفني السابق لفريق الداخلية، حيث أنه يعد من أقل المدربين من الناحية الفنية والتكتيكة، الأمر الذي تجلى في كل فريق تولى مسؤوليته في مسابقة الدوري، إلا أنه برز اسمه عندما قدم مباراتين أو ثلاثة على الأكثر بشكل قوي أمام أندية الأهلي والزمالك.

 

ولم ينجح عبد العال بعد ذلك في تحقيق أي إنجاز مع أي فريق تولى مسؤوليته، ونستعرض في التقرير التالي أبرز أرقامه مع الفرق التي تولى مسؤوليتها.

 

الداخلية

ونبدأ من حيث انتهى، لم ينجح عبد العال في الحفاظ على تواجد الفريق الشرطي في دوري الأضواء والشهرة بالموسم الجديد، حيث أصبح الداخلية ثاني الفرق الهابطة رسيمًا إلى دوري الدرجة الثانية بعد النجوم.

 

4 انتصارات فقط حققها الداخلية خلال الموسم الجاري، و15 تعادلاً، فيما سقط أبناء علاء عبد العال في 13 هزيمة خلال 32 مباراة خاضها الداخلية حتى الآن كان آخرها الخسارة أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

وسجل لاعبو الداخلية تحت قيادة عبد العال 34 هدفاً واستقبلت شباكهم 47 هدفاً أخر، ليتسع الفارق إلى 13 هدف بين ما تم إحرازه وتم استقباله.

 

إنبي

ويعد نادي إنبي ضمن الفرق التي قادها عبد العال، حيث خاض معهم 21 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات، بينما هُزم في 8 مواجهات، واستطاع أن يتعادل في 4 لقاءات فقط.

 

وسجل خط هجومه 33 هدفاً، واستقبل خط دفاعه 26 هدفاً، وبعد سوء النتائج اعتذر عن استكمال المهمة مع الفريق البترولي.

 

الشرقية

فيما يعد نادي الشرقية أقصر محطة تدريبية لعلاء عبد العال في الدوري الممتاز، حيث أدار 6 لقاءات فاز في مباراة وحيدة فقط، بينما هزم في 4 مواجهات وتعادل في لقاء وحيد فقط، استطاع خط هجومه تسجيل 5 أهداف بينما استقبل خط دفاعه 12 هدفا.

 

وكانت بارقة الأمل الوحيدة بالنسبة له، حين صعد بفريق اتحاد الشرطة في عام 2006، حينما كان يديره فنياً وخاض مع الشرطة 5 مواجهات فاز في 3 لقاءات وهزم فى مبارتين فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان