رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الاثنين 20 مايو 2019 م | 15 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عوامل تقرب مشوار جروس مع الزمالك من النهاية

فيديو| عوامل تقرب مشوار جروس مع الزمالك من النهاية

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وجروس

فيديو| عوامل تقرب مشوار جروس مع الزمالك من النهاية

ضياء خضر 04 مايو 2019 14:36

رغم ارتباط فريق الزمالك بمباراة مصيرية غدًا أمام النجم الساحلي في إياب نصف نهائي البطولة الكونفدرالية الأفريقية، إلا أن الأيام الأخيرة شهدت الكثير من اللغط حول مستقبل السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض.

 

ومؤخرًا ترددت أنباء عن إبلاغ جروس لإدارة الزمالك بنيته عدم تجديد عقده مع النادي، وجاءت تلك الأنباء لتتعارض مع تأكيدات خرجت على لسان رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور والذي سبق وأعلن أكثر من مرة أن المدرب السويسري أبدى رغبة في الاستمرار على رأس الجهاز الفني للفريق الأبيض بالموسم الجديد.

 

لكن الفترة الأخيرة شهدت عدة شواهد تصب باتجاه نهاية مشوار جروس مع الزمالك قريبًا، وهو ما يسلط "مصر العربية" الضوء عليه في السطور التالية.....

 

توتر متبادل

 

شهدت الأيام الأخيرة زيادة في حدة التوتر بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والسويسري جروس مدرب فريق الكرة، وهو ما وضح بشكل ملاحظ خلال زيارة رئيس النادي الأخيرة لمران الفريق.

 

وفي مقطع فيديو بثه في أحد البرامج التليفزيونية وضح استياء جروس من قيام رئيس النادي بمقاطعة المحاضرة الفنية التي كان يعقدها المدرب للاعبيه، ورفض جروس طلب رئيس النادي باستكمال محاضرته، حيث طالب المدرب رئيس النادي بالانتهاء أولًا من الكلمة التي يريد توجيهها للاعبين.

 

 

ضغوط متكررة

 

لم تكن الفترة الماضية هادئة بأي حال من الأحوال بين جروس وإدارة القلعة البيضاء، إذ شهدت استدعاء المدرب أكثر من مرة لجلسات بينه وبين رئيس النادي كشف خلالها الأخير عن استياءه من أداء الفريق في بعض المباريات.

 

وخلال أكثر من مرة كرر مرتضى منصور مطالبته بإبعاد بعض عناصر الفريق عن المباريات بداعي معاناتهم من الإجهاد، مع منح الفرصة لبعض العناصر الأخرى والتي لا يعتمد عليه المدرب منذ بداية الموسم الحالي.

 

مطالبات رئيس الزمالك في هذا الشأن عادة ما كانت تلقى تجاهل من المدرب جروس، والذي يصر بشكل شبه دائم على الدفع بمجموعة لاعبين بعينهم في المباريات، وهو ما يثير غضب رئيس النادي مع كل تعثر للفريق.

 

 

تمويل غير مضمون

 

كذلك قد تقف النواحي المالية عقبة في طريق فكرة استمرار جروس على رأس الجهاز الفني للزمالك، حتى إذا تمكن من قيادة الفريق لإحراز لقبي بطولتي الدوري والكونفدرالية أو أحدهما على الأقل وهو الشرط الأهم لاستمراره.

 

والمعروف أن تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم هو من تكفل بتحمل راتب جروس وجهازه المعاون خلال الموسم الجاري، لكن استمرار دعم المسئول السعودي يبقى غير مضمنون على الإطلاق في الموسم الجديد، خصوصًا وأنه أعلن بشكل صريح أنه لن يمنح مزيد من الهدايا لأحد داخل مصر كونه يمتلك حاليًا نادي بيراميدز أحد أبرز المنافسين على الساحة المحلية.

 

 

وقد يكون من الصعب على إدارة الزمالك دفع ما يقارب  3 مليون يورو لجروس وجهازه المعاون في الموسم القادم، في وقت تدور أنباء حول وجود مساعي من أندية سعودية كبيرة للتعاقد معه، وهو ما يضعف موقف الزمالك لما تتميز به أندية الخليج بشكل عام من قدرات مالية كبيرة تجعل أي مدرب يوجه بوصلته نحوهم دون تفكير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان