رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 مراكز تقلق مدرب الزمالك قبل مواجهة «النجم الساحلي»

3 مراكز تقلق مدرب الزمالك قبل مواجهة «النجم الساحلي»

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس مدرب الزمالك

3 مراكز تقلق مدرب الزمالك قبل مواجهة «النجم الساحلي»

ضياء خضر 03 مايو 2019 18:38

حطت بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك رحالها في تونس بعد ظهر اليوم قادمة من القاهرة، وذلك استعدادًا للمباراة المصيرية التي سيخوضها الفريق الأبيض يوم الأحد المقبل أمام النجم الساحلي، في إياب الدور نصف النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكانت مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين الأحد الماضي في ملعب برج العرب قد انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف، ما يعني أن الكتيبة البيضاء يكفيها التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل إلى الدور النهائي للبطولة، فيما يحتاج النجم الساحلي للفوز بفارق هدفين أو أكثر ليقصي الزمالك من البطولة.

 

 

ومع تواصل تحضيرات فريق الزمالك لمباراة النجم الساحلي تبرز عدة مراكز في صفوف الفريق الأبيض تشكل صداعًا للجهاز الفني وبالأخص للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق، ويستعرض "مصر العربية" تلك المراكز في السطور التالية..

 

الظهير الأيمن

 

سيكون المدرب جروس مضطرًا للاعتماد على التونسي حمدي النقاز في مركز الظهير الأيمن، والذي يشغله اللاعب بشكل أساسي في الفترة الأخيرة.

 

لكن أكثر ما يقلق مدرب الزمالك ومن خلفه جماهير الفريق حالة التراجع الواضحة التي تسيطر على أداء النقاز في الفترة الأخيرة، حيث كان هو أحد مواطن الضعف في التشكيل الأبيض خلال لقاء الذهاب أمام النجم الساحلي.

 

وفي ظل إصابة حازم إمام قائد الفريق والذي يعد الخيار الثاني في هذا المركز تبقى مشاركة النقاز في لقاء الأحد المقبل مضمونة، إذ لا تضم قائمة الفريق أي بديل له سوى المدافع الشاب محمد عبد السلام والذي اضطر المدرب جروس لتوظيفه في هذا المركز بشكل اضطراري في ظل غياب حازم إمام.

 

 

ثنائي الارتكاز

 

أيضًا يتوقع أن يدفع المدرب جروس باللاعب محمود عبد العزيز في خانة الارتكاز إلى جوار زميله طارق حامد، ليشكل اللاعبين صدام أمان الفريق الأبيض في منطقة خط الوسط.

 

وبسبب غياب التونسي فرجاني ساسي مايسترو وسط الزمالك اضطر الجهاز الفني للفريق الأبيض للاعتماد على محمود عبد العزيز، إلا أن الأخير يفتقد في أداءه للرؤية التكتيكية التي يتميز بها فرجاني ساسي.

 

وخلال لقاء الذهاب سيطرت "العنترية" الزائدة على أداء محمود عبد العزيز، والذي حاول تسديد الكرة أكثر من مرة على مرمى النجم الساحلي رغم إمكانية تمريرها لأكثر من زميله له لصنع هجمة أكثر خطورة على الفريق التونسي.

 

وسيكون محمود عبد العزيز مطالب بالتركيز بشكل أكبر على النواحي الدفاعية في لقاء الأحد المقبل، وقطع الطريق أمام مهاجمي الفريق التونسي بمعاونة زميله طارق حامد.

 

 

الهجوم

 

ستشهد مباراة النجم الساحلي الظهور الثالث على التوالي لعمر السعيد مهاجم الزمالك، والذي بات يشارك أساسيًا بعد إصابة زميله في الخط الأمامي خالد بوطيب.

 

ورغم التحركات المميزة التي يتميز بها عمر السعيد داخل منطقة جزاء الفريق الخصم، إلا أنه يفتقد للدقة في أحيان كثيرة عن إنهاء الهجمات وهو ما يجعل معدل إهداره للفرص مرتفع نسبيًا، الأمر الذي لا تحتمله بأي حال من الأحوال المباراة القادمة أمام النجم الساحلي، والتي سيحاول خلالها الزمالك إحراز هدف في شباك الفريق التونسي لقتل آماله في التأهل إلى نهائي الكونفدرالية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان