رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الاثنين 20 مايو 2019 م | 15 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الدفاع سلاح الزمالك لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية

الدفاع سلاح الزمالك لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية

تحقيقات وحوارات

جانب من مباراة الزمالك والنجم الساحلي

الدفاع سلاح الزمالك لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية

ضياء خضر 02 مايو 2019 13:00

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مساء اليوم مرانه الأخير بالقاهرة قبل السفر غدًا إلى تونس، استعدادًا للمواجهة المصيرية التي ستجمعه مع فريق النجم الساحلي يوم الأحد المقبل، في إياب الدور نصف النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكان فريق الزمالك قد نجح في الفوز على النجم الساحلي في لقاء الذهاب بهدف نظيف، وهي النتيجة التي تجعل التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب كافية للزمالك لخطف بطاقة التأهل إلى نهائي الكونفدرالية.

 

مهمة صعبة

 

والمؤكد أن طريق الزمالك نحو نهائي البطولة لن يكون مفروشًا بالورود، خصوصًا أمام منافس بحجم فريق النجم الساحلي والمتوج مؤخرًا بلقب البطولة العربية للأندية.

 

وكشفت مباراة الذهاب عن مدى الخطوة التي يتمتع بها الفريق التونسي، والذي كاد يهز شباك الزمالك في أكثر من مناسبة لولا تألق حارس الزمالك.

 

 

كرات قاتلة

 

وأظهرت أحداث لقاء الذهاب بين الزمالك والنجم الساحلي مدى تمكن لاعبي الفريق التونسي من تنفيذ الضربات الثابتة، والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الزمالك في أكثر من مناسبة.

 

ويمتلك النجم الساحلي في صفوفه أكثر من لاعب يتميزون بطول القامة، ما يعطيهم أفضلية في الركلات الركنية أو الثابتة داخل منطقة جزاء الزمالك.

 

 

تكليفات مضاعفة

 

وسيكون لاعبي الخط الخلفي للزمالك أمام مهمة ثقيلة في لقاء الأحد المقبل أمام النجم الساحلي، لقطع كل الطرق أمام لاعبي الفريق التونسي ومنعهم من الوصول إلى المرمى الأبيض.

 

وستكون مهمة مدافعي الزمالك الأثقل بين نظرائهم في الفريق، خصوصًا وأن الفريق الأبيض سيكون هدفه الأول في اللقاء عدم استقبال أهداف ومحاولة الخروج باللقاء باتجاه التعادل على أسوأ تقدير.

 

 

تكثيف وتعديل

 

وعلى الأرجح سيتلقى ظهيري الجنب في فريق الزمالك تكليفات دفاعية أكبر مما هو معتاد من المدرب كريستيان جروس، بهدف تفادي اختراقات مهاجمي النجم سواء من الجبهة اليمنى أو اليسرى.

 

ويشكل أداء الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز أحد الثغرات في أداء دفاع الزمالك، في ظل ابتعاد اللاعب عن مستواه وعدم إجادته بشكل كبير في المواقف الدفاعية على العكس من زميله في الجهة اليسرى عبد الله جمعة، والذي يتميز أداءه بالقتالية الشديدة دفاعًا وهجومًا.

 

وقد يضطر المدرب جروس للاعتماد على حازم إمام في مركز الظهير الأيمن، خصوصًا وأنه تعافى من الإصابة فضلًا عن أنه يتفوق على النقاز من حيث السرعة وإن كان عامل طول القامة في صالح الأخير.

 

 

يقظة مطلوبة

 

أيضًا ستكون الأعباء مضاعفة على قلبي دفاع الزمالك محمود علاء ومحمود الونش، واللذين يشكلان ثنائيًا قويًا في الخط الخلفي للكتيبة البيضاء.

 

لكن الثنائي علاء والونش يلزمهما زيادة درجة تركيزهما، خصوصًا بعدما ارتكب الأخير خطأ في لقاء الذهاب كاد يكلف الزمالك استقبال هدف.

 

وستكون الكرات الثابتة أحد التحديات الصعبة لكلا اللاعبين خصوصًا وأن الفوارق الجسمانية بينهما وبين بعض لاعبي النجم الساحلي تبقى في صالح الفريق التونسي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان