رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في الدقيقة 90.. الأهلي يهزم طلائع الجيش ويتقاسم الصدارة مع بيراميدز

فيديو| في الدقيقة 90.. الأهلي  يهزم طلائع الجيش ويتقاسم الصدارة مع بيراميدز

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الأهلي وطلائع الجيش

فيديو| في الدقيقة 90.. الأهلي يهزم طلائع الجيش ويتقاسم الصدارة مع بيراميدز

مصطفى محمد 01 مايو 2019 21:30

حقق الأهلي، اليوم الأربعاء، فوزًا ثمينًا، على حساب مضيفه طلائع الجيش بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت بينهم باستاد المكس في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ31 للدوري الممتاز.

وتقدم الأهلي بهدف المغربي وليد أزارو في الدقيقة (45+2) وتعادل للطلائع إسلام جمال من ضربة جزاء (55)، لكن التونسي علي معلول ظهير الأهلي صالح جماهيره بعد إهدار ضربة جزاء، وسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة (90).

ورفع الأهلي رصيده إثر هذا الفوز إلى 64 نقطة ليتقاسم القمة مع بيراميدز، لكنه يحل وصيفًا بفارق المواجهات المباشرة والأهداف، علمًا بأن الأحمر لعب مبارتين أقل.

 

في المقابل، تجمد رصيد الطلائع بقيادة مدربه البلجيكي لوك إيميل عند 34 نقطة في المركز الـ13.

 

 


فرض الأهلي ضغطاً مكثفاً على دفاعات الطلائع منذ الدقائق الأولى في ظل الخطة الدفاعية التي نفذها المدرب البلجيكي لوك إيميل واعتمدت على الكثافة في منطقة جزاء فريقه.

وسنحت محاولة مبكرة للفريق الأحمر عن طريق رمضان صبحي وتسديدة من جيرالدو ونال علي الفيل مدافع الطلائع إنذاراً مع مطالبة بضربة جزاء نتيجة سقوط رمضان صبحي.

واتسم الإيقاع بالسرعة بين الفريقين مع محاولة من مصطفى محمد لاعب الطلائع أضاعها أمام مرمى الأهلي ثم كرة من تالا نداي بعدما استغل الخطأ من الحارس محمد الشناوي.


وفي الدقيقة (45+2)، نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق المغربي وليد أزارو بعد اصطدام الحارس محمد بسام بالأنجولي جيرالدو ويضع أزارو الكرة في المرمى الخالي من حارسه.
 

الشوط الثاني بدأ بتغيير أهلاوي بنزول حسين الشحات بدلاً من جيرالدو، بينما شارك إسلام جمال لاعب الوسط على حساب خالد سطوحي لتنشيط الهجوم.

 

في المقابل، نشط الطلائع وأضاع نداي محاولة قريبة ونال إسلام جمال مدافع الطلائع وياسر إبراهيم مدافع الأهلي إنذاراين.

وحصل الطلائع على ضربة جزاء سجل منها إسلام جمال، هدف التعادل في الدقيقة 52، وحاول الأهلي مجددًا الضغط على دفاع الطلائع من جديد مع كرة عرضية أضاعها أزارو قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء بعد سقوط أحمد فتحي لكن علي معلول أهدرها في الدقيقة 65.

ونجح علي معلول في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 من تسديدة صاروخية أرضية سكنت شباك الطلائع، وأشرك الطلائع لاعبه شيكاتارا في الدقائق الأخيرة ولكن بلا جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان