رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

إنفوجراف| تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش.. عودة الشناوي والسولية

الليلة في ستاد المكس

إنفوجراف| تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش.. عودة الشناوي والسولية

محمد متولي 01 مايو 2019 17:53

يخوض الأهلى مباراة مهمة مساء اليوم، فى سباق صدارة بطولة الدورى المصرى، عندما يحل ضيفا على طلائع الجيش ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدورى.

 

ويشهد تشكيل الأهلى أمام الطلائع  عودة الثنائى عمرو السولية ومحمد الشناوى بعدما غاب عن لقاء المصرى للإيقاف.

 

,يعود محمد الشناوى  للدفاع عن عرين الأهلى بدلاً من على لطفى الذى شارك فى لقاء المصرى، كما سيعود السولية لخط الوسط ليلعب بجوار حمدى فتحى على أن يلعب أحمد فتحى فى الجبهة اليُمنى بدلاً من باسم على الذى شارك فى لقاء المصرى فيما يستمر غياب محمد هانى للإصابة.


ويضم التشكيل المتوقع للأهلى فى لقاء الطلائع، كلاً من محمد الشناوى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأحمد فتحى وعلي معلول وعمرو السولية وحمدى فتحى وجيرالدو وصالح جمعة وأجايى ووليد أزارو.

 

يقام لقاء الليلة على ملعب استاد المكس بالإسكندرية حيث يحمل رقم 25 التى تجمع الأهلى بطلائع الجيش، بعد أن التقى الفريقان فى 24 مباراة سابقة، حقق الأهلى الفوز فى 19 مباراة، فيما كان التعادل حاضرًا فى 5 مواجهات، ولم يتذوق فريق الطلائع طعم الفوز على الأهلى.

 

شهد موسم 2004 -2005 أول لقاء جمع بين الفريقين ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز، فى أول ظهور للطلائع فى المسابقة، وانتهى بفوز الأهلى بهدف دون رد سجله محمد بركات.

 فيما كانت آخر مواجهات الفريقين فى ديسمبر الماضى لحساب الجولة الـ14 من بطولة الدورى الممتاز، وانتهت بفوز الأهلى بهدفين دون رد، سجل آخر الأهداف خلال مواجهات الفريقين مروان محسن.

 

نجح لاعبو الأهلى فى زيارة شباك طلائع الجيش فى 50 مناسبة من خلال 27 لاعبًا تمكنوا من هز شباك الطلائع، فيما استقبلت شباك الأهلى 11 هدفًا.

 

ويعد عماد متعب، مهاجم الأهلى السابق، هو الهداف التاريخى للقاءات الفريقين بعدما نجح فى تسجيل 7 أهداف فى شباك الطلائع، ونجح الأهلى فى الخروج بشباك نظيفة فى 16 مباراة، بينما نجح الطلائع فى الخروج بشباك نظيفة فى مباراتين.

 

وكان أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين من نصيب الأهلى عندما فاز بنتيجة 4-صفر، وهو ما حدث فى مناسبتين، الأولى فى موسم 2006-2007، وسجل رباعية الأهلى حينها "فلافيو، محمد أبوتريكة، عماد متعب"، والثانية فى موسم 2014-2015.

ويحتل الأهلى المركز الثانى فى جدول المسابقة برصيد 61 نقطة، بينما يحتل بيراميدز قمة المسابقة بـ64 نقطة، وإن كان الأخير قد خاض 3 مباريات أكثر من الأهلى ويأتى الزمالك فى المركز الثالث بـ60 نقطة ويتساوى الأبيض مع الأحمر فى عدد المباريات التى خاضها كل فريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان