رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة.. تقنية «VAR» فى كأس أمم إفريقيا 2019 رسميًا

لأول مرة.. تقنية «VAR» فى كأس أمم إفريقيا 2019 رسميًا

تحقيقات وحوارات

تطبيق تقنية الفار في الأمم الافريقية

لأول مرة.. تقنية «VAR» فى كأس أمم إفريقيا 2019 رسميًا

محمد عبد الغني 30 أبريل 2019 23:38

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشكل رسمي تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (VAR) في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى بداية من دور الثمانية في النسخة الجديدة المرتقبة بمصر.

وأوضح حسن وابيري رئيس لجنة الحكام بالكاف أن نظام فار سيتم تطبيقه بداية من دور الثمانية في هذه النسخة التي تشهد مشاركة 24 منتخبا وتقام فعالياتها في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وأشار وابيري إلى أن الكاف قرر تطبيقها بعد التشاور مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وكانت مجموعة من الحكام المرشحين لإدارة مباريات هذه النسخة من البطولة الأفريقية حصلوا على تدريبات مكثفة على تطبيق نظام (فار) .

وكانت بطولة كأس العالم 2018 بروسيا شهدت تطبيق هذا النظام للمرة الأولى في بطولات كأس العالم كما استعان الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بنفس التقنية في بطولات مثل دوري أبطال أفريقيا.

 

ويشارك في كأس الأمم الأفريقية 2019،  10 أبطال سابقين للأمم الأفريقية، وهم: مصر (7 ألقاب)، والكاميرون (5 ألقاب)، وغانا (4 ألقاب)، ونيجيريا (3 ألقاب)، وكوت ديفوار (لقبين)، والكونغو الديمقراطية (لقب)، وتونس (لقب)، والجزائر (لقب)، والمغرب (لقب)، وجنوب أفريقيا (لقب).

 

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16)، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان