رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الثلاثاء 21 مايو 2019 م | 16 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي والمصري.. صدام ناري تشعله الـ 3 نقاط

الأهلي والمصري.. صدام ناري تشعله الـ 3 نقاط

تحقيقات وحوارات

لقاء سابق بين الأهلي والمصري

الأهلي والمصري.. صدام ناري تشعله الـ 3 نقاط

ضياء خضر 25 أبريل 2019 12:43

سيكون متابعي وعشاق الكرة المصرية على موعد مع مواجهة ساخنة في تمام الثامنة من مساء اليوم، عندما يلتقي فريق النادي الأهلي مع المصري على ملعب المكس بالإسكندرية، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 19 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وتكتسب المباراة أهمية قصوى بالنسبة للفريقين حيث يسعى كل منهما للخروج فائزًا بنقاطها الثلاث، ما يبشر بمواجهة كروية ساخنة سيشهدها ملعب المكس الليلة.

 

 

وصافة في المتناول

 

ويضع لاعبو الأهلي وجهازهم الفني نقاط المباراة الثلاث نصب أعينهم لأهداف عديدة في أذهانهم، في مقدمتها خطف مركز وصافة الدوري من غريمهم التقليدي الزمالك.

 

ويمتلك الأهلي حاليًا 58 نقطة يحتل بهم المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، متأخرًا بفارق نقطتين فقط عن الزمالك صاحب المركز الثاني وخمس نقاط عن بيراميدز متصدر المسابقة.

 

وفي حال تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على المصري الليلة وحصد النقاط الثلاث للقاء، سيضمن الشياطين الحمر إزاحة الزمالك من المركز الثاني والوقوف على بعد نقطتين فقط من صدارة البطولة.

 

 

مصالحة مستهدفة

 

ومن بين الأسباب التي تعزز رغبة لاعبي الأهلي لتحقيق الفوز سعيهم لخطب ود جماهير النادي الغاضبة بسبب نتائج الفريق السلبية في الفترة الأخيرة.

 

وبعد توديع منافسات دوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي، تلقى الفريق الأحمر قبل أسبوع خسارة أمام بيراميدز بهدف نظيف، وهي الخسارة التي أعادت فتح أبواب الغضب على الفريق سواء من الجماهير أو من إدارة النادي.

 

ويأمل لاعبو الفريق الأحمر وجهازهم الفني بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي في تقديم عرض قوي بلقاء الليلة، وتتويجه بحصد نقاط المباراة الثلاث لتقديمهم "عربون" صلح إلى الجماهير وإدارة النادي.

 

 

تحدي شخصي

 

كذلك ستكون مباراة الليلة فرصة مثالية لبعض لاعبي النادي الأهلي من أجل إثبات ذاتهم، وتأكيد أحقيتهم بالتواجد في التشكيل الأساسي للشياطين الحمر في الفترة المقبلة.

 

وشهدت قائمة الأهلي لمباراة المصري استبعاد مجموعة كبيرة من اللاعبين سواء للإصابة أو الإيقاف أو بناء على وجهة نظر فنية للمدرب لاسارتي، الأمر الذي يفتح الباب أمام بعض العناصر للظهور في لقاء الليلة.

 

ومن المنتظر أن تشهد المباراة الاعتماد على الحارس الثالث للفريق علي لطفي، في ظل ابتعاد زميليه محمد الشناوي وشريف إكرامي لإيقاف الأول وإصابة الثاني.

 

 كما قد تشهد المباراة الدفع بالمهاجم الشاب صلاح محسن ولو بديلًا حيث تقتصر الخيارات الهجومية في لقاء الليلة بالنسبة للأهلي عليه هو وزميله المغربي وليد أزارو، كذلك قد يعود هشام محمد لقيادة خط وسط الأهلي في ظل ابتعاد الثنائي عمرو السولية وحسام عاشور.

 

 

مركز مهدد

 

وعلى الجهة الأخرى يخوض فريق المصري مباراة الليلة أمام الأهلي، وهو يسعى بكل تأكيد لمواصلة تحقيق مفاجآته بعدما نجح مؤخرًا في الفوز على الزمالك والتعادل مع الإسماعيلي.

 

ويسعى المصري لحصد نقاط المباراة الثلاث لتأمين موقعة في المركز الرابع ببطولة الدوري، والذي يحتله حاليًا برصيد 46 نقطة، متقدمًا بفارق 3 نقاط فقط عن أقرب مطارديه فريق المقاولون العرب، والذي يمني النفس بتعثر المصري أمام الأهلي لتسهل مهمته للانقضاض على المركز الرابع في الجولات المقبلة.

 

ويدرك لاعبو المصري وجهازهم الفني بقيادة المدرب إيهاب جلال أن الخسارة في لقاء اليوم، ستزيد من الضغط على الفريق في معركة المربع الذهبي، في وقت تتطلع جماهير النادي البورسعيدي لأن ينهي فريقها الموسم الحالي بين الأربعة الكبار ليضمن التأهل للمشاركة في إحدى البطولات الخارجية بالموسم المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان