رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

رباعي عالمي.. من يخلف «بيتزي» في تدريب «الأخضر» السعودي؟

رباعي عالمي.. من يخلف «بيتزي» في تدريب  «الأخضر» السعودي؟

تحقيقات وحوارات

خوان بيتزي - أرشيفية

رباعي عالمي.. من يخلف «بيتزي» في تدريب «الأخضر» السعودي؟

محمد عبد الغني 23 أبريل 2019 18:44

 

منذ رحيل المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي السابق، ولا يتوقف الحديث عن هوية المدير الفني الجديد للأخضر . 

 

وكشفت تقارير صحفية، عن أن الاتحاد السعودي وضع قائمة مبدئية لاختيار خليفة  خوان بيتزي  ليخوض مرحلة تدريبية جديدة مع المنتخب السعودي.

 

ورحل بيتزي مؤخرًا عن تدريب المنتخب السعودي بسبب رفض بعض أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم تواجده في منصب المدير الفني.

 

 

 

4 مدربين 

 

ووفقًا لما نشرته تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن هناك 4 مدربين على مائدة الاختيار في الاتحاد السعودي لكرة القدم لاختيار بديل بيتزي.

 

ويأتي روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي، والبرتغالي كارلو كيروش المدير الفني السابق للمنتخب الإيراني حيث انتهى مشواره بعد كأس العالم 2018.

 

وجاء أيضًا الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ، وأيضًا الروماني ميرتشا لوتشيسكو منتخب تركيا السابق.

 

وكان رئيس الاتحاد السعودي قد ذكر في مقابلة تلفزيونية أن عدم إعلان اسم مدرب المنتخب الأول، الذي سيخلف خوان بيتزي، يأتي في ظل انتظار نتائج الانتخابات التي ستحدد رئيس وأعضاء مجلس اتحاد الكرة، والمقرر إقامتها خلال الشهرين المقبلين.

 

كما أوضح أن الأسلوب التكتيكي الذي انتهجه بيتزي كان يرتكز على الاستحواذ المستمر على الكرة، لكن المشكلة كانت في افتقاد اللمسة التهديفية، وهو ما يعني أن المدرب القادم عليه أن يطبق نفس الأسلوب لكن بقدرة تهديفية أفضل.

 

ومن المنتظر أن يحسم الاتحاد السعودي لكرة القدم، الاسم الجديد لمدرب المنتخب السعودي في المرحلة المقبلة، خاصًة لتجهيز جيل قوي للأخضر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان