رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

أزمة ثلاثية تعرقل مسابقة الدوري الممتاز

أزمة ثلاثية تعرقل مسابقة الدوري الممتاز

محمد علاء 22 أبريل 2019 12:17

لا تزال مسابقة الدوري الممتاز تمثل صداعًا لأعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، خصوصًا في ظل الأزمات التي تعرقل من مسيرة استمرار المسابقات على مدار الساعات المقبلة.

 

واشتعلت منافسة مسابقة الدوري الممتاز سواء في القمة أو القاع وهو ما يصعب من مهمة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، في إنهاء المسابقة على النحو الأمثل.

 

ونستعرض في التقرير التالي، الأسباب التي تصعب من مسابقة الدوري الممتاز في الساعات القليلة المقبلة.

 

أمم أفريقيا

تعتبر استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، من أهم المعوقات التي تصعب من استمرار مسيرة مسابقة الدوري الممتاز بانتظام في الفترة المقبلة، خصوصًا وأنها تستمر لمدة لا تقل عن 30 يومًا.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، حيث تقام منافسات البطولة على 6 ملاعب حتى الآن، بخلاف ملاعب التدريب.

 

وستكون الأزمة الممثلة، في أن هناك توقف للمسابقة وفقًا لما تم تحديده من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، خلال الساعات المقبلة.

 

كأس مصر

لا تزال هناك صعوبة داخل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين، في الدوري بسبب عدم انتهاء من بطولة كأس مصر حتى الآن.

 

ورفضت الشركة الراعية لاتحاد كرة القدم، فكرة إلغاء بطولة كأس مصر نهائيًا وهو ما يصعب من فكرة استمرار عجلة مسابقة الدوري الممتاز بانتظام.

 

وتسعى لجنة المسابقات إلى تسكين بعض لقاءات كأس مصر في شهر مايو المقبل، وهو ما يؤدي إلى تأجيل بعض مباريات الدوري الممتاز.

 

تكافؤ الفرص

يحتاج عامر حسين إلى توفير مبدأ تكافؤ الفرص في مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة سواء في القمة أو القاع، بدلاً من اعتراض أحد الأندية على لعب مباريات في توقيت غير الآخر الذي ينافسه.

 

ويتنافس الثلاثي الزمالك وبيراميدز والأهلي على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، حيث يحتل الأول القمة برصيد 60 نقطة، ويملك الثاني نفس عدد رصيد النقاط إلا أن فارق الأهداف جاء الأول، بينما يأتي أصحاب الرداء الأحمر في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

 

أما في القاع يتنافس أبرز من فريق على الهبوط للدرجة الأدنى من بينهم النجوم والداخلية وحرس الحدود وإنبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان