رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

قائمة تحديات تنتظر الزمالك في ديربي «أبناء العم»

قائمة تحديات تنتظر الزمالك في ديربي «أبناء العم»

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الزمالك والإسماعيلي

قائمة تحديات تنتظر الزمالك في ديربي «أبناء العم»

ضياء خضر 18 أبريل 2019 10:54

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اختبارًا صعبًا عندما يحل ضيفًا مساء اليوم على فريق النادي الإسماعيلي بملعب الجيش بالسويس، وذلك في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ولن تكون مواجهة "أبناء العم" سهلة على أي من الفريقين في ظل الرغبة الملحة لكل منهما في حصد نقاط اللقاء الثلاث، وإخراج منافسه خالي الوفاض.

 

وتبرز عدة تحديات أمام فريق الزمالك قبل ديربي اليوم، ويستعرضها "مصر العربية" في السطور التالية..

 

عودة الانتصارات

 

يسعى فريق الزمالك لتحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام الإسماعيلي، لطي صفحة الهزيمة المفاجئة التي تلقاها في الجولة الماضية أمام المصري بنتيجة 2-1.

 

وسيحاول الزمالك نقل عدوى انتصاره القاري الأخير على حسنية أغادير المغربي إلى الساحة المحلية، من خلال الفوز على الدراويش وحصد نقاط المباراة الثلاث.

 

ويسعى الزمالك لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها مؤخرًا بتأهله إلى نصف نهائي البطولة الكونفدرالية الأفريقية، لتكون دافع قوي للاعبيه لتصحيح مسارهم في بطولة الدوري والعودة سريعًا إلى طريق الانتصارات.

 

 

معركة الصدارة

 

أيضًا سيكون فريق الزمالك مطالب بالتمسك بفرصه في المنافسة على لقب بطولة الدوري، وعدم السماح باستمرار مسلسل إهدار النقاط.

 

وبسبب الخسارة في الجولة الماضية أمام المصري تنازل فريق الزمالك عن صدارة بطولة الدوري، والتي آلت إلى فريق النادي الأهلي الذي يتفوق حاليًا على الفريق الأبيض بفارق نقطة واحدة.

 

ويتطلع الزمالك للخروج فائزًا بنقاط مواجهته مع الإسماعيلي، على أمل انتهاء مواجهة الأهلي وبيراميدز اليوم بالتعادل وهو ما سيفتح الطريق لتصدر الدوري مرة أخرى أمام فريق الزمالك.

 

 

غيابات مؤثرة

 

ومن بين التحديات التي سيواجهها فريق نادي الزمالك في مباراته اليوم أمام الإسماعيلي حالة النقص التي يعانيها في بعض المراكز بسبب غياب عدد من اللاعبين الأساسيين.

 

ويبدو مركز الظهير الأيمن الأكثر تأثرًا بهذه الغيابات، في ظل ابتعاد التونسي حمدي النقاز عن ديربي اليوم بسبب الإيقاف، وغياب بديله في نفس المركز حازم إمام للإصابة، وسيكون المدرب كريستيان جروس مضطرًا للاعتماد على المدافع الشاب محمد عبد السلام لتعويض النقص في مركز الظهير الأيمن.

 

أيضًا سيفتقد الزمالك جهود مايسترو خط وسطه التونسي فرجاني ساسي، الذي سيغيب لفترة طويلة بسبب الإصابة، حيث يتوقع أن يعتمد المدرب جروس على محمود عبد العزيز بدلًا منه ليجاور طارق حامد في منطقة الارتكاز.

 

 

عقدة متواصلة

 

كذلك سيواجه فريق الزمالك تحدي من نوع خاص خلال لقاء اليوم أمام الإسماعيلي، والذي سيسعى الفريق الأبيض خلاله لوضع حد لغيابه عن الانتصارات أمام الدراويش في بطولة الدوري.

 

وخلال آخر 3 مواسم في بطولة الدوري لم يحقق فريق الزمالك أي انتصار على الإسماعيلي، حيث التقى الفريقان في 6 مباريات كان الفوز من نصيب الإسماعيلي في 4 مباريات وحسم التعادل نتيجة اللقاءين الآخرين.

 

ويرجع آخر فوز للزمالك على الإسماعيلي في الدوري إلى يوم 6 يوليو 2015، عندا تغلب الفريق الأبيض على الدراويش بثلاثية نظيفة، في لقاء الدور الثاني لموسم 2014/2015.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان