رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ثلاثي «زملكاوي» يستعد للظهور في «موقعة» الإسماعيلي

ثلاثي «زملكاوي» يستعد للظهور في «موقعة» الإسماعيلي

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

ثلاثي «زملكاوي» يستعد للظهور في «موقعة» الإسماعيلي

ضياء خضر 17 أبريل 2019 11:12

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مساء غدًا الخميس أمام فريق النادي الإسماعيلي، وهي المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

وتكتسب المباراة أهمية مضاعفة بالنسبة لفريق الزمالك كونه يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات التي فقدها في الجولة الماضية بخسارته المفاجئة أمام المصري، والتي كانت سببًا في إنزال الفريق من على قمة ترتيب بطولة الدوري ليجلس غريمه التقليدي الأهلي مكانه.

 

 

ويتملك الزمالك حاليًا 57 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن الأهلي صاحب المركز الأول والذي سيخوض مواجهة صعبة غدًا أمام بيراميدز صاحب المركز الثالث.

 

ومن المنتظر أن يشهد تشكيل الزمالك في لقاء الغد بعض التعديلات في ضوء غياب بعض اللاعبين، حيث يترقب 3 لاعبين داخل صفوف الفريق الأبيض الحصول على فرصة المشاركة أمام الدراويش.

 

محمد عبد الغني

 

يتأهب المدافع المميز لفريق الزمالك العودة مرة أخرى للمشاركة كأساسي، بعدما غاب عن الفريق الأبيض في آخر 3 مباريات.

 

وسيفتقد الزمالك في لقاء الغد أمام الإسماعيلي جهود قلب دفاعه محمود حمدي الونش، الموقوف لتراكم البطاقات الصفراء، وهو ما يفتح الباب أمام عودة عبد الغني للمشاركة إلى جوار زميله محمود علاء في مركز قلب الدفاع.

 

ونجح عبد الغني في تقديم مستويات مميزة خلال المباريات التي شارك بها مع الفريق الأبيض، إلا أن المدرب كريستيان جروس فضل في الفترة الأخيرة إبقاءه على دكة البدلاء.

 

 

محمد عبد السلام

 

المدافع الشاب الذي يشارك على فترات متباعدة أصبح قريبًا من التواجد في التشكيل الأٍساسي للزمالك في لقاء الغد أمام الإسماعيلي، لكنه مشاركته لن تكون في مركز قلب الدفاع ولكن ستكون في خانة الظهير الأيمن.

 

ويعاني الزمالك من نقص حاد في مركز الظهير الأيمن قبل لقاء الغد أمام الدراويش، في ظل غياب التونسي حمدي النقاز للإيقاف بعد طرده في لقاء المصري، واستمرار غياب حازم إمام قائد الفريق الذي يعاني من إصابة في عضلة السمانة.

 

وستكون مشاركة عبد السلام في مركز الظهير الأيمن بمثابة رهان للمدرب جروس، خصوصًا وأن مشاركة اللاعب في هذا المركز لم تحدث إلا مرة واحدة تقريبًا وكانت لعدة دقائق.

 

وعلى مستوى بطولة الدوري ومنذ بداية الموسم الحالي شارك عبد السلام مع الزمالك في 8 مباريات فقط، حيث اعتمد عليه المدرب جروس أساسيًا في 5 مباريات منهم ودفع به احتياطيًا لدقائق قليلة في 3 لقاءات.

 

 

محمود عبد العزيز

 

تبدو فرص لاعب الوسط المدافع كبيرة للغاية في التواجد ضمن تشكيل الزمالك الأساسي أمام الإسماعيلي غدًا، في ظل غياب مايسترو خط الوسط التونسي فرجاني ساسي والذي تعرض لإصابة قوية خلال مشاركته بمباراة الفريق الأخيرة بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وعلى الأرجح سيدفع المدرب جروس بمحمود عبد العزيز أساسيًا من بداية لقاء الإسماعيلي، ليشكل إلى جوار طارق حامد ثنائي دفاعي حديدي في خط وسط الزمالك.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي لا يشارك زيزو بشكل منتظم مع الزمالك، إذ يفضل المدرب جروس الاعتماد على الثنائي فرجاني ساسي وطارق حامد في منطقة الارتكاز.

 

 وظهر زيزو مع الفريق الأبيض على المستوى المحلي في 16 مباراة ببطولتي الدوري والكأس منذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن، حيث استعان المدرب جرو سبه أساسيًا في 9 مباريات واعتمد عليه كبديل في 7 لقاءات، وخلال هذه المباريات تمكن لاعب وسط الزمالك من تسجيل هدف وحيد وصناعة هدف آخر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان