رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ثلاثي «أهلاوي» ينتظر الاستفادة من كارثة «صن داونز»

ثلاثي «أهلاوي» ينتظر الاستفادة من كارثة «صن داونز»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

ثلاثي «أهلاوي» ينتظر الاستفادة من كارثة «صن داونز»

ضياء خضر 07 أبريل 2019 18:28

ما تزال صدمة الخسارة القاسية التي تلقاها فريق النادي الأهلي أمس بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب أفريقي مسيطرة على الأجواء داخل القلعة الحمراء، وعلى كافة لاعبي الفريق الأحمر وجهازهم الفني وكذلك على مسئولي النادي.

 

السقوط المدوي للأهلي في جنوب أفريقيا وجه ضربة قاتلة لحظوظ الفريق في تخطي عقبة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، إذ بات يتعين على الفريق الأحمر الفوز بسداسية نظيفة إذا ما أراد التأهل لنصف نهائي البطولة.

 

 

المستوى السيئ الذي ظهر به معظم لاعبي فريق النادي الأهلي في لقاء الأمس أمام صن داونز، دفع البعض للمطالبة بمنح بعض لاعبي الصف الثاني وأسرى دكة الاحتياط فرصة المشاركة في المباريات القادمة.

 

 ويرصد "مصر العربية" أبرز لاعبي الأهلي الذين يترقبون مشاركتهم بشكل أساسي في المرحلة المقبلة، على خلفية الخسارة الثقيلة أمام صن داونز..

 

حسين الشحات

 

كان صانع الألعاب الجديد لفريق النادي الأهلي بطل لأزمة شهدها الفريق خلال مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة بالدوري، بعدما اعترض على قرار المدرب مارتن لاسارتي باستبداله في شوط اللقاء الثاني.

 

اعتراض الشحات قابله قرار عقابي من إدارة الكرة بالنادي الأهلي والتي وقعت غرامة مالية على اللاعب وفقًا لما هو منصوص عليه في لائحة الفريق.

 

الشحات الذي لم يشارك في لقاء الأمس أمام صن داونز وكذلك في لقاء القمة الأخير أمام الزمالك، أصبح يترقب قرارًا وشيكًا بإعادته للمشاركة في التشكيل الأساسي تحت ضغط المطالبات الجماهيرية والتي تنادي بإعادة النظر في بعض اختيارات الجهاز الفني.

 

 

رامي ربيعة

 

لا يختلف أحد على أن خط دفاع الأهلي كان الأسوأ بين كافة خطوط الفريق خلال لقاء الأمس أمام صن داونز، وهو ما مكن الفريق الجنوب أفريقي من إحراز خماسية في الشباك الحمراء.

 

وكان الأهلي قد بدأ اللقاء معتمدًا على الثنائي أيمن أشرف وسعد سمير في قلب الدفاع، لكن الأخير غادر المباراة مصابًا قبل انتصاف زمن الشوط الأول، ليحل بدلًا منه زميله ياسر إبراهيم.

 

ولم تمر سوى دقيقتين على نزول ياسر إبراهيم حتى ارتكب مدافع سموحة السابق خطأ ساذج كلف الأهلي استقبال الهدف الثاني، ليتواصل بعدها انهيار الدفاع الأحمر طوال زمن اللقاء.

 

المستوى المخيب الذي ظهر به ياسر إبراهيم جاء ليعزز فرص رامي ربيعة في المشاركة، خصوصًا وأن المدافع العائد مؤخرًا من فترة إصابة طويلة يمتلك خبرة جيدة بالأخص على المستوى الأفريقي، وهو ما يفتح الباب أمامه للمشاركة في لقاء الإياب أمام صن داونز.

 

 

صلاح محسن

 

طوال الفترة الماضية ظل المهاجم الشاب أسيرًا لدكة بدلاء الفريق الأحمر أو خارج قائمة الفريق في بعض المباريات، وذلك وفقًا لرؤية المدرب مارتن لاسارتي الذي يعتبر صلاح محسن الخيار الهجومي الثالث في الفريق بعد كل من مروان محسن ووليد أزارو.

 

حالة التوهان التي سيطرت على تحركات مروان محسن خلال أمام صن داونز، وتراجع مستوى المغربي أزارو الذي شارك بديلًا في لقاء الأمس لمدة ثلث ساعة، دفعت البعض للمطالبة بضرورة منح صلاح محسن فرصة عادلة للمشاركة مع الأهلي في اللقاءات القادمة.

 

ويترقب المهاجم الشاب فرصة المشاركة بفارغ الصبر لنفض غبار التجميد على دكة البدلاء عن نفسه، والرد على المدرب لاسارتي وإثبات خطأ وجهة نظره في حقه.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان