رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ملعب مباراة الاتحاد والأهلي.. أزمة جديدة أمام «الجبلاية»

ملعب مباراة الاتحاد والأهلي.. أزمة جديدة أمام «الجبلاية»

تحقيقات وحوارات

ملعب برج العرب

ملعب مباراة الاتحاد والأهلي.. أزمة جديدة أمام «الجبلاية»

محمد عبد الغني 31 مارس 2019 14:49

 

أزمة جديدة تلوح في الأفق، بسب الملعب المستضيف لمباراة الأهلي أمام الاتحاد السكندري في الجولة المقبلة من الدوري المصري الممتاز. 

 

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الاتحاد السكندري يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الـ27 من بطولة الدوري. 

 

وكان عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، قد كشف عن مصير ملعب لقاء الأهلى والاتحاد السكندرى، فى المباراة المقرر لها الثلاثاء المقبل فى ملعب برج العرب بالدورى.

 

وظهر استاد برج العرب بشكل غير مرض لقطاع كبير من متابعي قمة الزمالك والأهلي والتي انتهت بالتعادل 0-0 في ظل أمطار شديدة حالت دون ظهور الملعب بشكله الطبيعي.

 

وأشار عامر في تصريحات صحفية إلى انه سيتابع حالة برج العرب اليوم الأحد ومدى تحسنها، وفى حالة تعذر إقامة المباراة عليه سيتواصل مع الاتحاد السكندرى لتحديد ملعب بديل، خاصة أنه صاحب الملعب فى هذا اللقاء. 

 

لكن رئيس لجنة المسابقات عاد وأكد على استحالة تأجيل المباراة مهما كانت الأسباب.

 

وكان فريق الكرة بالأهلى قد استقر بفندق الإقامة ببرج العرب بعد اتخاذ الجهاز الفنى قرارا بالبقاء فى الإسكندرية بسبب مواجهة الاتحاد السكندرى المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل فى الدورى العام، وذلك عقب الانتهاء من القمة 117 أمام الزمالك.

 

ملعب بديل

 

بدوره أكد محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، أن ستاد برج العرب من أفضل الملاعب المتواجدة في مصر، لكنه تحمل ضغط عدد كبير من المباريات لذلك أصبح الموقف صعبًا، لافتًا إلى أن الملعب لا يصلح للعب عليه خلال الفترة المقبلة.

 

واستضاف برج العرب مباراة القمة 117 التي جمعت بين الزمالك والأهلي بالدوري المصري وانتهت بالتعادل السلبي، وأدى هطول الأمطار بغزارة إلى ظهور الملعب بشكل غير لائق.

 

وخلال تصريحات إذاعية لراديو 9090 قال مصيلحي: "برج العرب من أفضل الملاعب المتواجدة في مصر، ولكن الملعب تحمل مباريات كثيرة خلال الفترة الماضية".

 

وتابع: "موقف الملعب أصبح صعبًا للغاية، لدينا مباراة هامة أمام الأهلي يوم الثلاثاء المقبل من المفترض أن تقام على برج العرب، "حرام" الاستاد يتلعب عليه مباريات".

 

وأضاف رئيس نادي الاتحاد: "بالنسبة لنا الملعب سيء ولا نفضل خوض المباراة عليه، أعتقد أن الأهلي لديه نفس الموقف".

 

وواصل مصيلحي: "لا نمانع نقل المباراة إلى ستاد المكس الذي تم تطويره وتجهيزه بشكل جيد، ولكن بتواجد جماهيري، مشددًا على أنه إذا رفضت الجهات الأمنية إقامة المباراة بجمهور فلن نوافق".

 

الأمر نفسه أكد عليه وليد صلاح الدين مدير الكرة في الاتحاد السكندري إن زعيم الثغر لا يمانع في اللعب ضد الأهلي يوم الثلاثاء في الجولة 27 من بطولة الدوري في استاد المكس بدلا من استاد برج العرب

 

 

وقال لاعب الأهلي السابق  "لا مشكلة لدينا في نقل المباراة أو تأجيلها حتى، نعلم أن الأهلي يمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا وفي هذا الموقف نوافق على أي شيء دعما لمصر".

 

جدير بالذكر ان الأهلي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة، بينما يأتي الاتحاد السكندري في المركز التاسع برصيد 32 نقطة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان