رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

من الأفضل لحراسة مصر أمام نيجيريا جنش أم أبوجبل؟

من الأفضل لحراسة مصر أمام نيجيريا جنش أم أبوجبل؟

محمد علاء 25 مارس 2019 11:23

يختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم، استعداداته لمواجهة نيجيريا غدًا الثلاثاء، ضمن المباراة الودية التي يخوضها الفراعنة في إطار الاستعدادات لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وحرص المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري الأول، على تجربة بعض الوجوه الجديدة في مباراة النيجر التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بالمباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي.

 

وهناك مفاضلة بين محمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك، ومحمد أبو جبل حارس سموحة، من أجل المفاضلة بينهما في مواجهة نيجيريا المقرر لها غدًا.

 

محمود جنش

يمر محمود عبد الرحيم جنش، بمعنويات مرتفعة، خصوصًا في ظل المستوى الذي يقدمه من بداية الموسم، بعدما أصبح الحارس الأساسي للفريق الأبيض في الفترة الأخيرة.

 

وكان جنش قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن الزمالك في السنوات الماضية، في ظل الاعتماد على الشناوي بشكل أساسي في المباريات، إلا أن رحيل الأخير إلى صفوف فريق بيراميدز، كان بمثابة طوق النجاة له في الموسم الجاري.

 

وشارك جنش مع الزمالك في 20 مباراة محلية حتى الآن، منهم 19 في مسابقة الدوري ولقاء وحيد في بطولة كأس مصر، حيث سكنت شباكه 14 هدفًا، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 8 لقاءات.

 

ومن المفترض، أن تكون كفة جنش هي الأرجح في المشاركة بشكل أساسي، على اعتبار أنه شارك مع فريقه في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، بمعدل 9 مباريات حتى الآن.

 

أبو جبل

ستكون فرصة أبو جبل، ضعيفة جدًا في مسألة المشاركة بشكل أساسي في مباراة نيجيريا غدًا، في ظل وجود محمود عبد الرحيم جنش على رأس القائمة المتواجدة في صفوف الفراعنة.

 

وتكاد تكون فرص أبو جبل، في وقوع الاختيار عليه بمباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية ضعيفة للغاية، في ظل وجود بعض الأسماء التي ستبعده عن دائرة الاختيارات.

 

وشارك أبو جبل مع فريقه السكندري في 25 مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، سكنت شباكه 32 هدفًا، بينما حافظ على شباك نظيفة 6 مباريات، بمعدل دقائق بلغ 2250 دقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان