رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

معسكر مارس «فرصة أجيري» لحسم تشكيلة أمم أفريقيا

معسكر مارس «فرصة أجيري» لحسم تشكيلة أمم أفريقيا

محمد علاء 17 مارس 2019 11:37

ينطلق معسكر المنتخب المصري الأول، اليوم الأحد، في برج العرب بالإسكندرية، وفقًا للموعد المحدد من قبل الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري.

 

ويخوض منتخب مصر مباراتين، حيث تكون الأولى أمام النيجر، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقي، وهي تحصيل حاصل، خصوصًا وأن أحفاد الفراعنة حسموا تأهلهم بشكل رسمي.

 

أما اللقاء الثاني، سيكون وديًا أمام نيجيريا يوم 26 من شهر مارس الجاري، على ملعب الأخيرة، وفقًا للاتفاق المبرم مع الاتحاد النيجري لكرة القدم.

 

ويسعى أجيري من خلال معسكر الفراعنة في مارس إلى الوقوف على التشكيلة التي يقع عليها الاختيار في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل.

 

مستوى الوجوه جديدة

قائمة الفراعنة لمعسكر ومباراتي مارس ضمت بعض اللاعبين الذين ينضمون لصفوف المنتخب الأول للمرة الأولى في مسيرتهم الكروية، إلى جانب بعض الأسماء الذين يمتلكون سجل دولي لكنهم سينضمون للمرة الأولى تحت قيادة المدرب أجيري.

 

وجاء ضمن الأسماء الجديدة التي ضمها المدرب أجيري عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي، وعمار حمدي لاعب الاتحاد السكندري، وأحمد فتوح ظهير سموحة ومصطفى محمد مهاجم طلائع الجيش، إلى جانب ثنائي بيراميدز أحمد أيمن منصور ونبيل عماد دونجا.

 

وسيكون لقاءي النيجر ونيجيريا، فرصة الخواجة المكسكيي من أجل الدفع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، حتى يتم الوقوف على مستوى العديد منهم وتصفيتهم قبل المعسكر المقبل.

 

في الوقت ذاته تتخوف بعض الأصوات من حرق عدد من اللاعبين المنضمين للمنتخب للمرة الأولى، خصوصًا إذا سجلوا ظهورهم الأول مع الفراعنة في ودية نيجيريا.

 

الحرس القديم

يعد معسكر شهر مارس، بمثابة فرصة أخيرة للحرس القديم، والذي ابتعد فترة ليست بالقليلة عن الظهور في معسكرات الفراعنة في الفترة الأخيرة، حيث ينضموا للمنتخب للمرة الأولى في وجود الخواجة المكسيكي.

 

يعد أحمد الشناوي، حارس مرمى فريق بيراميدز، ضمن اللاعبين الذين ابتعدوا عن تمثيل المنتخب المصري، منذ أن وطأت أقدام المكسيكي خافيير أجيري، لتدريب الفراعنة في الفترة الأخيرة، وتحديدًا من شهر أغسطس الماضي.

 

لا شك، أن انضمام عمر جابر، الظهير الأيمن لصفوف بيراميدز، يعد بمثابة مفاجأة كبيرة بالنسبة للعديد من المتابعين لمباريات الدوري الممتاز، خصوصًا في ظل تواضع مستواه مع فريقه الحالي.

 

غاب كريم حافظ، المحترف في صفوف فريق قاسم باشا التركي، عن التواجد في معسكرات الفراعنة الأخيرة، باعتبار أن مستواه لا يؤهله إلى الانضمام للفراعنة.

 

وجاء انتقاله إلى فريق قاسم باشا التركي، ليكون بوابة عودته من جديد إلى صفوف الفراعنة، حيث يكون ذلك بمثابة الأمل الأخير له في الانضمام لصفوف المنتخب في الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان