رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الثلاثاء 19 مارس 2019 م | 12 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

عوامل تهدد استمرار رمضان صبحي مع الأهلي

عوامل تهدد استمرار رمضان صبحي مع الأهلي

تحقيقات وحوارات

رمضان صبحي

عوامل تهدد استمرار رمضان صبحي مع الأهلي

ضياء خضر 14 مارس 2019 14:27

آمال كبيرة كانت تعقدها جماهير النادي الأهلي على رمضان صبحي الجناح الأيسر لفريق الشياطين الحمر، والذي عاد إلى القلعة الحمراء في يناير الماضي على سبيل الإعارة قادمًا من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي.

 

لكن ورغم الطفرة التي شهدها أداء الأهلي في أعقاب فترة الانتقالات الشتوية، إلا أن مستوى رمضان صبحي لم يرق للتطلعات الكبيرة التي كانت تعقدها عليه الجماهير الحمراء.

 

عودة مُرجحة

 

وخلال الأيام الماضية بدأت تزداد التكهنات حول احتمال عودة رمضان مرة أخرى إلى صفوف فريق هيدرسفيلد بمجرد انتهاء عقد إعارته للأهلي في نهاية يونيو المقبل.

 

وعزز تلك التكهنات المستوى العادي الذي ظهر به اللاعب في المباريات التي خاضها مع الأهلي، منذ عودته إلى صفوفه قبل نحو شهرين.

 

 

أرقام مخيبة

 

ومنذ قدومه إلى الأهلي في يناير الماضي لم ينجح رمضان صبحي في ترك بصمة واضحة مع الفريق، رغم أنه حصل على فرصة المشاركة في التشكيل الأساسي في معظم مباريات الشياطين الحمر منذ هذا التاريخ وحتى الآن.

 

وشارك رمضان مع الأهلي منذ بدء إعارته في 11 مباراة رسمية 7 منهم في بطولة الدوري و4 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخلال هذه المباريات اكتفى اللاعب الشاب بتسجيل هدف وحيد وصناعة هدف آخر.

 

قناعة مهزوزة

 

المستوى العادي الذي ظهر به رمضان صبحي منذ عودته إلى الأهلي وحتى الآن، لم يجعل للاعب رصيد لدى الجهاز الفني للفريق بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي والذي لم يبد ترحيبًا بفكرة تجديد إعارة اللاعب بحسب الأنباء المتداولة مؤخرًا.

 

 

وفي ظل وجود أكثر من بديل ضمن صفوف الأهلي في مركز صانع الألعاب والمهاجم المتأخر، فقد من السهل توظيف أحد هؤلاء اللاعبين في مركز الجناح الأيسر لتعويض الرحيل المحتمل لرمضان صبحي في نهاية يونيو المقبل.

 

تكلفة عالية

 

ومن بين الأسباب التي قد لا تشجع الأهلي على تفعيل بند تمديد إعارة رمضان صبحي لموسم إضافي – المنصوص عليه في عقد إعارته الحالي – التكلفة المالية العالية التي سيتكبدها النادي في سبيل الإبقاء على اللاعب لموسم آخر.  

 

والمعروف أن الأهلي حصل على خدمات رمضان صبحي لمدة 6 أشهر مقابل 800 ألف جنيه إسترليني حصل عليهم نادي هيدرسفيلد، في حين سيحصل اللاعب على مبلغ 3.5 مليون جنيه خلال الأشهر الستة.

 

وفي حال فكر الأهلي في تجديد إعارة رمضان لموسم إضافي فسيكون النادي مطالبًا وقتها بدفع ما يزيد عن مليون جنيه إسترليني على أقل تقدير، وهي تكلفة كبيرة للغاية مقارنة بالمردود الفني المتواضع الذي قدمه اللاعب منذ عودته في يناير الماضي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان