رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

علي لطفي.. فرصة ذهبية تنتظره قد تجعله نجمًا

علي لطفي.. فرصة ذهبية تنتظره قد تجعله نجمًا

محمد علاء 10 مارس 2019 11:32

بين عشية وضحاها، أصبح علي لطفي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هو الحارس الأساسي للفريق، بداية من أمس، عندما شارك في مباراة فريقه أمام فيتا كلوب الكونغولي.

 

وتعرض محمد الشناوي، إلى إلتواء في الكاحل أثناء مشاركته في مباراة الأمس، غادر على أساسها ملعب المباراة، بعد مرور 20 دقيقة من الوقت الأصلي، ليحل لطفي بدلاً منه.

 

وسيكون لطفي، أمام فرصة ذهبية، يجب استغلالها بعدما أصبح الحارس الأساسي للفريق لمدة لا تقل عن شهر بأي حال من الأحوال.

 

فرصة لن تتكرر

تعرض محمد الشناوي، إلى إصابة، قد تساهم في ابتعاده عن الملاعب لمدة لا تقل عن 30 يومًا، حتى يبدأ المشاركة بشكل أساسي في مباريات أصحاب الرداء الأحمر في المباريات المختلفة.

 

ولم يختلف الأمر كثيرًا، بالنسبة للحارس الثاني شريف إكرامي، الذي تأكد غيابه عن الملاعب أيضًا، لمدة لا تقل عن شهر ونصف؛ على خلفية الإصابة التي تعرض لها في مران الفريق قبل السفر إلى الكونغو.

 

وبذلك، فإنه لا توجد خيارات أمام الأوروجواني مارتن لاسارتي، سوى الاعتماد على لطفي في مركز حراسة المرمى للنادي الأهلي في مختلف البطولات سواء المحلية أو الأفريقية.

 

قلة خبرة شوبير

سيكون مصطفى شوبير، هو الحارس البديل بالنسبة للحارس علي لطفي، أي أنه سيكون متواجدًا على مقاعد البدلاء في المباريات المقبلة للفريق الأحمر.

 

ومن الصعب، تفكير لاسارتي في الاعتماد على شوبير في المباريات المقبلة، خصوصًا في ظل عدم امتلاكه خبرات الدوري الممتاز والتي تؤهله أن يتقوق على علي لطفي في الفترة الحالية.

 

وكان علي لطفي، قد انتقل إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من فريق إنبي.

 

قمة منتظرة

بات في حكم المؤكد، أن يكون علي لطفي هو الحارس الأساسي للنادي الأهلي، في مباراة القمة أمام الزمالك والمقرر لها في نهاية شهر مارس الجاري، ضمن منافسات الدور الأول.

 

ومن المعروف، أن مباراة القمة دائمًا ما تكشف عن نجوم في كلا الفريقين، أي أن لطفي سيكون أمامه فرصة ذهبية في الدفاع عن مرماه ببسالة والتأكيد على قدرته في الاستمرار لقيادة حراسة الفريق الأحمر.

 

كما أن هناك مواجهة منتظر بالنسبة له في دوري أبطال أفريقيا يوم 16 من شهر مارس الجاري، عندما يلتقي فريقه أمام شبيبة الساورة الجزائري، في ختام لقاءات دور المجموعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان